بعد 20 عاما من الرحيل عن الأهلي.. حسام حسن يكشف كواليس الرحيل ويؤكد: أنا أهلاوي ولو عاد الزمن لن أرحل

كتبت- كريستين صفوان

بعد 20 عاما من الرحيل عن النادي الأهلي، كشف حسام حسن، أحد أساطير الكرة المصرية، كواليس رحيله عن القلعة الحمراء، إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك، مؤكدا أنه لو عاد به الزمن ما رحل عن الأهلي.

وقال حسام حسن، نجم مصر والأهلي السابق، في حوار تلفزيوني عبر قتاة «أون تايم سبورتس»، إنه لو عاد به الزمن من الوراء لن يترك النادي الأهلي.. «متمناش أن أنا امشي من النادي الأهلي».

وقال حسام حسن، إنه بعدما حقق مع الأهلي الدوري موسم 2000 انتهى عقده مع القلعة الحمراء، وبالرغم من ذلك لم يجلس معه أحد من مسوؤلي النادي، سواء للحديث عن تجديد عقده أو توجيه الشكر له، وكان لديه عقد احتراف في أحدالأندية التركية، فتوجه إلى الكابتن ثابت البطل، وأخبره بذلك، وأنه  يريد الاستمرار في الأهلي.

وأضاف نجم مصر والأهلي السابق أن الكابتن ثابت البطل، الذي كان وقتها مديرا للكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قال له «شوف مصلحتك»، مشيرا إلى أنه ظهر وتوأمه إبراهيم في أحد البرامج التلفزيونية وقال «أنا مستعد امضي على بيان»، لكنه أشار إلى أنه لم يتواصل معهم أحد على الإطلاق.

وأكد حسام حسن، أنه كان سيعتزل كرة القدم في العام 2001، حال جدد له النادي الأهلي له لمدة موسم واحد فقط.

ونفى لاعب الأهلي السابق، ما تردد طوال السنوات الماضية عن أن مسؤولي الأهلي كانوا يرغبون في التجديد له فقط دون إبراهيم، حيث قال «الكلام ده محصلش خالص.. أنا زعلان على الناس اللي بتقول حاجه مش حقيقية».

وشدد حسام حسن على حق النادي الأهلي في الاستغناء عن أي لاعب، لكنه أشار إلى أنه كان يتمنى أن يجلس معهم مسؤول في النادي ويوجه له وشقيقه كلمة شكر، كما يحدث الآن مع نجوم وأبناء الأهلي الكبار مؤخرا (يقصد حسام عاشور، وأحمد فتحي، وشريف إكرامي)، وهو الأمر الذي أشاد به.

وأكد حسام حسن أنه أهلاوي، وقال «ده الأساس.. أنا مش بلاوع»، مشيرا إلى أن علاقته بنادي الزمالك هي «علاقة جمهور»، لكن النادي الأهلي هو الأساس، مستطردا: «ده مكاني»، مؤكدا أن «المعادلة واضحة».

وتابع: «النادي الأهلي مسبتوش بمزاجي ولا بعته عشان الفلوس وأنا عندي 33 سنة عشان قرش زيادة».

وعن انتقاله للزمالك، قال: «أنا مشيت مش بمزاجي وروحت مكان كبير.. فلازم احترم المكان الكبير اللي أنا روحته على قد قيمته الكبيرة بجماهيره»، معترفا أنه انتقل إلى مكان لم يكن يتوقع أو يتخيل أن ينتقل إليه.

وقال: «لحد ما نزلنا العربية مستني تليفون من النادي الأهلي»، لافتا إلى أنه وتوأمه إبراهيم كان يقولان لبعضهما البعض طوال الطريق إلى الزمالك «لأ.. كفاية نرجع»، حتى وصلا إلى مقر القلعة البيضاء، مضيفا: «كانت داخل.. حاسس داخل حاجه عمري ما تخيلتها»، لافتا إلى أن «اللي كسر كل الكلام ده» استقبال جمهور الزمالك لهم.

لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لم يكن يستوعب الأمر وهو يرتدي تيشيرت الزمالك، حيث قال: «وأنابلبس التيشيرت في المؤتمر الصحفي.. بلبس التيشيرت حاسس أن حاجه غريبة عليه وبرضو مش مستوعب».

وشدد حسام حسن، على أن جمهور النادي الأهلي تعرض للظلم مثلما تعرض هو وتوأمه، موضحا «اتظلم انه معرفش الحقيقية»، لافتا إلى أن عدد كبير من الجمهور بدأ يدرك الحقيقةالآن.

وكشف حسام حسن، أنه بعد الموسم الأول له مع الزمالك، تلقى اتصلات عضو مجلس إدارة الأهلي آنذاك محمد عبدالوهاب، عرض عليه هو وشقيقه العودة للقلعة الحمراء، مشيرا إلى أنه أبلغه بالموافقة، لكنه أخبرهما حينما جلسا معه أنه عرض الأمر على المسؤولين في النادي ورفضوا ذلك.

يذكر أن حسام حسن، انتقل من الأهلي إلى الزمالك في العام 2001، وانتقل بعد 3 مواسم إلى المصري، ثم الترسانة، ثم الاتحاد السكندري، وأعتزل  كرة القدم في العام 2007، بعدما توج مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية في العام 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *