بعد يوم من إعلانه الترشح للرئاسة.. السيسي في اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة: الشعب يقدر دور الجيش في الحفاظ على أمن الوطن 

ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 3 أكتوبر 2023، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مقدما التهنئة للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

ووفقا لبيان للمستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، وجه السيسي خلال الاجتمات التحية للشهداء والمصابين الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة لحماية الوطن وصن مقدساته، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر دور القوات المسلحة في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه. 

https://www.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman/posts/881263273362402?__cft__[0]=AZXX2qsk1u68Yoi4Wt7etWgZ-kjayOZlXVhSWTN4dvZKR5LgJLZqJi8hkBHO5fs_peKAet5TLQrS0chs_H9inLwPHN2zCQ77R_bRgbvG5bCBbV9YIS6NDri5iS52-17fQcSL-3Z1QoXfA3S7O6xZIPYXv-pQ0ifr3tjhWTZMG_c5rb-peaReThzrt69okptIFrk&__tn__=%2CO%2CP-R

في سياق متصل، زار السيسي صباح اليوم قبري الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات، والنصب التذكاري للجندي المجهول بمناسبة الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

ووضع السيسي أكاليل من الزهور على قبري عبد الناصر والسادات، فضلا عن النصب التذكاري للجندي المجهول، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة، وقدامى قادة حرب أكتوبر. 

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترشحه لرئاسة الجمهورية لولاية جديدة، قائلا في كلمته بمؤتمر (حكاية وطن)، أمس الاثنين: “يا رب، إن كان في غيري أولى بها مني فوفقه، وإن كنت أنا أولى بها فوفقني”. 

وتابع: “لا أبادر إلا باستدعاء المصريين الذين أدعوهم لأن يجعلوا الانتخابات بداية حقيقية لحياة سياسة مفعمة بالجيوية تشع تعددا دون تجاوز أو تجريح”. 

وأضاف: “الذين بادروا بتولي المسؤولية لهم مني كل تحية واحترام والاختلاف سنة الله في خلقه، والتنوع ثراء حقيقي، وعازم على الاستمرار في تطوير الحياة السياسة والحزبية”. 

وقال السيسي: حين لبيت النداء لم أكن أملك خزائن الأرض، وأنا والله راضي باللي تختاروه، وتابع: “في 2011 اللي كانوا بينزلوا الأشرار كانوا بينزلوهم بـ20 جنيها وشريط ترامادول، أنا كنت مدير الاستخبارات وشايف كل حاجة بيعملوها في البلد”. 

وأضاف: “فيه رأي عام وناس رافضة، والشعب يريد، إزاي أبنيلك الشعب يريد؟”، وواصل: “لو اختزلتوا اللي بيني وبينكم إني أبقى موجود هنا دي قيمة تجرحني، لكن لو حافظتوا على بلدكم مش مهم مين موجود هنا، اسمعوا الكلام”.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *