بعد يومين من الانخفاض.. أسعار الدواجن تعاود الصعود.. “البيضاء” تسجل 80 جنيها للكيلو.. والبانيه يترفع إلى 185 جنيها 

كتب- درب 

عادت أسعار الدواجن ومكونات الفراخ، في الزيادة مرة أخرى، عقب يومين من انخفاض الأسعار مطلع الأسبوع الحالي، أدت إلى انخفاض بنسب وصلت إلى 15 و20%، قبل العودة للزيادة من جديد. 

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء في تعاملات اليوم، 80 جنيها للكيلو، بزيادة 5 جنيهات عن أسعار أمس والاثنين وأول أمس الأحد، حيث انخفضت في الأساس من 88 جنيها إلى 75 جنيها. 

وزادت أسعار الفراخ البلدي، حيث وصلت إلى 113 جنيها للكيلو في بعض المناطق، بعدما انخفض سعرها حتى وصول إلى 105 جنيهات. 

وأيضا ارتفعت أسعار البانيه “صدور الدجاج المخلية”، لتصل مجددا إلى 185 جنيها للكيلو، بعدما انخفضت إلى 170 جنيها قبل يومين. 

وكان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد قال إنه من المتوقع انخفاض أسعار الدواجن والبيض خلال شهر من الآن. 

وأضاف في مداخلة سابقة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، إنه “يتم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا، وهذا هو المعدل الطبيعي، وأن متوسط البضاعة الموجودة في كل الموانئ المصرية بـ 4.8 مليار دولار، قبل الإجراءات الجديدة، وهناك بضائع بـ 3 مليارات دولار لم تنته إجراءاتها”. 

وأكد أنه “لا يوجد تأخير في الإفراج عن البضائع لأسباب مالية، ولم تعد هناك مشكلة دولارية، وأن الدولة أعفت المستوردين عن كل ما تتقاضاه عن البضائع الموجودة في الجمارك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *