بعد وفاة 24 طبيبًا بكورونا واتهام الصحة بالتقصير.. لقاء عاجل بين نقيب الأطباء ورئيس الوزراء

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلنت نقابة الأطباء أن د. حسين خيري، نقيب الأطباء في طريقه للقاء عاجل مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في مقر رئاسة الوزراء.

وفي وقت سابق حملة نقابة الأطباء وزارة الصحة مسؤولية زيادة إصابات ووفيات الأطباء بكورونا.

وحذرت النقابة من تزايد وتيرة الغضب بين صفوف الأطباء لعدم توفير الحماية لهم الأمر الذى سيؤثر سلبا على تقديم الرعاية الصحية.

وقالت في بيان لها، إن النقابة تحذر من أن المنظومة الصحية قد تنهار تماما وقد تحدث كارثة صحية تصيب الوطن كله حال إستمرار هذا التقاعس والإهمال من جانب وزارة الصحة حيال الطواقم الطبية.

يذكر أن صفحة نقابة الأطباء وصفحات عدد من أعضاء مجلسها كشفت عن وفاة 4 أطباء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، هم الأطباء سمير الغندور وإسحاق عوض ومشيرة محفوظ قدسي والدكتور صالح الشيمي، ليرتفع عدد وفيات الأطباء بسبب كورونا إلى 24 طبيبا.

وقال الدكتور محسن عزام، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الدكتور سمير الغندور، أستاذ جراحة العظام بجامعة قناة السويس، توفي اليوم الأربعاء، جراء إصابته بفيروس كورونا.

وكان الدكتور إسحاق عوض عطية، استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بأسوان، قد توفي في وقت سابق من يوم الأربعاء، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت نقابة أطباء مصر، الدكتور إسحاق عوض، حيث قالت إنه وافته المنية داخل المستشفى الجامعي بأسوان إثر إصابته بالفيروس كورونا.

كما نعت النقابة مساء أمس الأربعاء، الدكتورة مشيرة محفوظ قدسى، استشارى الاشعة بمستشفى صدر المحلة، التي توفت أيضا إثر إصابتها بفيروس كورونا.

من جانبه أعلن د.إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء وفاة الأستاذ الدكتور صالح الشيمى استاذ الجلدية طب عين شمس غفر الله له وادخله فسيح جناته ليصل عدد المتوفين إلى 4 أطباء خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *