بعد وفاة أيمن هدهود بالعباسية.. راوية مختار تتقدم بطلب إحاطة للصحة: التجاوزات تكررت.. نريد معرفة حقيقة الإهمال والتقاعس الإداري

أعلنت النائبة النائبة راوية مختار، عضوة مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، تقدمها بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بشأن الوقوف على حقيقة ما يجرى داخل أروقة مستشفيات الصحة النفسية بصفة. 

 وقالت النائبة إنها تقدمت بالطلب لمعرفة حقيقة المسؤولية الطبية وجوانب الإهمال والتقاعس الإداري الذي يحدث في بعض من مستشفيات الأمراض النفسية، وأيضا أسلوب معاملة المرضى النفسيين والمحبوسين منهم على ذمة قضايا وما يقدم لهم من رعاية وخدمات، نظرا لتكرار حوادث وتجاوزات مؤخرا داخل مستشفيات الصحة النفسية. 

يذكر أنه مؤخرًا رحل الباحث الاقتصادي أيمن هدهود في مستشفى العباسية للصحة النفسية، وسط مطالبات لتشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق في ملابسات الوفاة. 

وفي وقت سابق أعلنت النائبة النائبة راوية مختار، تقدمها ببيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الداخلية، عن وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية.   

وقالت النائبة: “إعمالا لحكم المادة 134من الدستور، ونص المادة 215 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب أرجو الموافقة على الإدلاء ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بشأن الوقوف على حقيقة ما يجرى داخل أروقة مستشفيات الصحة النفسية بصفة عامة ومعرفة حقيقة المسؤولية الطبية وجوانب الإهمال والتقاعس الإدارى فى مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية التى تم إيداع الباحث الإقتصادى/ أيمن هدهود بها”.  

وتابعت أن وفاته أثارت علامات استفهام كثيرة، وأيضا أسلوب معاملة المرضى النفسيين والمحبوسين منهم على ذمة قضايا وما يقدم لهم من رعاية وخدمات نظرا لتكرار حالات حوادث شبيهة داخل مستشفيات الصحة النفسية.  

وأضافت راوية مختار: “كما نُطالب على وجه السرعة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على حقيقة هذه الأوضاع”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *