بعد واقعة النسكافيه المغشوش.. نائب يتقدم بطلب إحاطة للحكومة: ما أسباب انتشار الظاهرة وكيف وصلت المنتجات للأسواق؟ 

مثل هذه المنتجات المغشوشة تؤثر سلبًا على صحة المواطنين ولا بد من مواجهتها وتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد مرتكبيها 

كتبت: ليلى فريد  

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، عن أسباب انتشار ظاهرة الأغذية المغشوشة وكيفية ترك مثل هذه المصانع تعمل دون ترخيص وتصل منتجاتها إلى الأسواق حاملة ماركات مسجلة ولكنها مزورة. 

وطالب النائب الحكومة في طلبه بتكثيف الحملات الرقابية على مختلف الشركات والمصانع التي تقوم بإنتاج وتصنيع مختلف السلع الغذائية، خاصة بعد حالة الهلع التي أصابت العديد من المواطنين بعد انتشار «النسكافيه المغشوش» الذي ظهر في فيديوهات لحملات تموينية، قامت بضبط أحد مصانع «بير السلم» التي تنتج «نسكافيه» مغشوشة. 

وقال إن مقاطع الفيديو التي انتشرت حول منتج النسكافيه المغشوش يظهر في المنتج قيام تلك المصانع بتصنيع النسكافيه، ووضعه في أكياس تابعة لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال الأمر الذي أصاب المواطنين بالذهول. 

وتابع أنه يُطالب بإدراج تلك المنتجات المغشوشة ضمن جرائم الغش والتدليس في البضائع والسلع التجارية والتي يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة وتطبيق العقوبات التي جاءت قانون حماية المستهلك لمواجهة جرائم الغش والتدليس في البضائع والسلع التجارية، موضحا أن قانون حماية المستهلك نص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 20 ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلع موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

وأضاف أن مثل هذه المنتجات المغشوشة تؤثر سلبًا على صحة المواطنين ولا بد من مواجهتها وتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد مرتكبيها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *