بعد نشر صورته بشارة القيادة.. اتحاد الكرة: صلاح انضم لمعسكر المنتخب قبل مواجهة الجابون

كتبت: ليلى فريد وصحف

أعلن اتحاد الكرة المصري، اليوم السبت، انضمام نجم المنتخب ونادي ليفربول الانجليزي، محمد صلاح، لمعسكر الفريق الوطني.

ونشر الاتحاد المصري تغريدة في حسابه الرسمي بـ(تويتر) قال فيها: “وصل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني إلى الجابون للانضمام إلى معسكر المنتخب استعدادا للمشاركة معه في مواجهة الجابون غدا الأحد، ضمن منافسة الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر”.

كانت بعثة المنتخب بقيادة حسام البدري وصلت، أمس الجمعة، إلى الجابون على متن طائرة خاصة لمواجهة منتخبها، وتقام المباراة بين مصر والجابون على ملعب فرانسفيل بالعاصمة ليبرفيل.

وفي وقت سابق أعلن محمد صلاح، نجم منتخب مصر الأول وليفربول الإنجليزي، عن جاهزيته لتمثيل الفراعنة في مباراة الجابون.

ونشر محمد صلاح صورة له وهو يرتدي شارة قيادة منتخب مصر وعلق: «10 سنين والعد مستمر.. مصر».

وغاب صلاح عن المباراة الماضية للمنتخب المصري أمام نظيره الأنجولي والتي حسمها الفراعنة بهدف دون رد.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد اتخذت الشهر الماضي، قرارا يتعلق بمشاركة اللاعبين من الدول المصنفة في القائمة الحمراء لكورونا، مع منتخبات بلادهم الوطنية.

ووفق قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يتوجب على اللاعبين الذين سيسافرون إلى دول مدرجة على القائمة الحمراء لخوض مباريات دولية في سبتمبر المقبل، اتباع إجراءات الحجر الخاصة بجائحة “كوفيد-19″، ما سيحرم الأندية من جهودهم لعدة مباريات، الأمر الذي دفع الرابطة إلى منع سفر هؤلاء والالتحاق بمنتخباتهم الوطنية.

وقالت الرابطة في بيان على موقعها الرسمي: “قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على مضض ولكن بالإجماع، عدم تحرير اللاعبين للمباريات الدولية والتي تلعب في بلدان مدرجة على القائمة الحمراء في الشهر المقبل”، حسبما نقلت “آس” الإسبانية.

ومؤخرا، رفض نادي ليفربول السماح لصلاح بالانضمام لصفوف المنتخب المصري الذي يخوض مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وذكر اتحاد الكرة القدم أنه تلقى خطابا رسميا من ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل، مشيرا إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *