بعد مصرع 4 عمال وإصابة 6 بمصنع طوب بالدقهلية.. دار الخدمات تطالب بالتحقيق في الكارثة وصرف معاشات وتعويضات لأسرهم

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إنها تنعى بمزيد من الأسى عمال مصنع الطوب بقرية أبو نبهان التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية الذين لقوا مصرعهم أمس نتيجة  انهيار مدخنة المصنع أثناء عمل العمال داخلها.

وتابعت الدار في بيان لها، الأحد، أنها إذ تتقدم بخالص عزائها لأسر شهداء الواجب وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وتطالب بالتحقيق في أسباب هذه الكارثة التي تسبب بها غياب وسائل السلامة والصحة المهنية وإهمال الإدارة في تطبيقها.

وأضافت دار الخدمات أنها تطالب الدار الجهات المسؤولة بضرورة محاسبة كل من قصر وتسبب في هذه الكارثة، وبصرف معاشات وتعويضات تكفل لأسر المتوفيين حياة كريمة.

يذكرأنه لقي ثلاثة عمال مصرعهم على الفور وهم:

إبراهيم مصطفى أبو زيد، وحمادة إبراهيم عمارة، وسحر سمير أحمد، وأصيب 7 عمال وهم:

أحمد محمد الشربينى، وعمرو رزق سليمان، وخالد أحمد شعبان، وعبدالهادي عتمان، ومحمد سمير، وزوبة محمد جلال، وأحمد عبده الحفناوي، والذي توفى عقب إصابته  بساعات قليلة ليصبح عدد الضحايا 4 وفيات و6 اصابات حتى الآن.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن انهيار المدخنة حدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

كان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من مأمور مركز ميت غمر بورود بلاغ بانهيار مدخنة مصنع طوب بجوار كوبرى أبو نبهان دائرة ميت غمر ووجود متوفين ومصابين.

وانتقل ضباط المباحث وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين انهيار مدخنة مصنع طوب بسبب الطقس السيئ والأمطار الغزيرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج 4 جثامين من تحت الأنقاض بالإضافة لإنقاذ 6 مصابين، وتم نقلهم لمستشفى ميت غمر العام، لتلقى العلاج اللازم، والجثث على ذمة تصرفات النيابة.

وتوجه إلى موقع الحادث المهندس عمرو فكري، رئيس مركز ومدينة ميت غمر وقيادات المركز الأمنية والتنفيذية، ورجال الحماية المدنية لمتابعة عمليات رفع الأنقاض ونقل المصابين إلى مستشفى ميت غمر العام.

وانتقل المقدم رامي أبو شتيه، رئيس مباحث مركز ميت غمر والنقيب محمد عيسى، معاون المباحث إلى مكان الحادث بصحبة قوات الدفاع المدني، وتبين من التحريات والفحص أن الأمطار والرياح وراء انهيار مدخنة المصنع أثناء عمل العمال داخلها.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

وقال الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن المصابين يتلقون العناية الطبية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *