بعد قضاء ليلة في قسم الشرطة.. دار المرايا: مثول يحيى فكري أمام النيابة بسبب محضر «مصنفات فنية» ضد الدار

مثل الكاتب السينمائي، يحيى فكري مدير دار المرايا للثقافة والفنون أمام نيابة عابدين الإثنين، بعد قضاء ليلة في قسم شرطة عابدين بسبب محضر “مصنفات فنية” بحسب ما كشفت الدار في بيان صحفي.

وقالت الدار في البيان الذي نشرته عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” مساء الإثنين، إن قوة من مباحث المصنفات الفنية قد داهمت مقر المرايا في وسط القاهرة مساء الأحد 25 سبتمبر، وقضت نحو سبع ساعات في فحص تراخيص الدار وعقود الكتب وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها. 

وأضافت أنه “في حوالي السابعة مساءً، حرزت القوة نسخ من بعض إصدارات المرايا وبعض العقود مع المؤلفين، واقتادت يحيى فكري إلى قسم عابدين حيث قضى ليلة أمس (الأحد)”. 

وتابعت أنه “في صباح الإثنين، 26 سبتمبر، قامت نيابة عابدين بالتحقيق مع يحيى فكري،  بعد أن حررت المصنفات محضرًا تضمن ثلاث مخالفات: اختلاف عناوين بعض الكتب المنشورة عن العقود الموقعة مع كتاب تلك الكتب؛ إصدار مجلة “مرايا” دون ترخيص من الهيئة الوطنية للإعلام؛ وجود بعض الكتب من غير مطبوعات الدار محملة على أحد أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بالدار في صيغة بي دي إف (PDF)”.

ووفقا للبيان، حضر مع يحيى فكري في التحقيق؛ المحامون نجاد البرعي وخالد علي وأنس سيد، حيث قدموا ما يثبت عدم صحة المخالفات المدرجة بالمحضر، وقررت النيابة إخلاء سبيله بضمان محل إقامته. وعاد بعدها في الرابعة مساءً إلى قسم عابدين حتى تم إخلاء سبيله وغادر القسم في العاشرة مساءً برفقة محاميه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *