بعد قرارات “أمن الدولة”.. محامون: الجنايات تخلي سبيل 10 متهمين آخرين بتدابير احترازية في 4 قضايا (قائمة أسماء)

كتب- درب 

كشف محامون عن قرارات من محكمة جنايات إرهاب القاهرة المنعقدة داخل غرفة المشورة، بإخلاء سبيل 10 متهمين في بتدابير احترازية، بعد فترات حبس متباينة تصل إلى عامين. 

وبحسب قرارات المحكمة، تقرر إخلاء سبيل اثنين من المتهمين على ذمة القضية رقم 58 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وهما، سامي نبيه إبراهيم الدوانسي، ومحمد حنفي عبد الحكيم محمود. 

بينما في القضية رقم 534 لسنة 2020 حصر أمن دولة، تقرر إخلاء سبيل متهم وحيد وهو، عمر مجدي سعيد مصطفى. 

وشمل قرار إخلاء سبيل المتهمين في القضية 620 لسنة 2021 حصر أمن دولة، أسماء 3 من المحبوسين، وهم، شيماء أحمد سالم حسين، عمر محمد شبل القطوري، وفاطمة فراج عيد سويلم. 

وفي القضية رقم 2207 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، أخلت المحكمة سبيل كلا من، أشرف محمد بدوي أحمد، طلال علاء الدين الشافعي محمد الهادي، محمد فاروق سيد إمام، ومحمود ذكي محمد أحمد. 

تأتي هذه القرارات بعد قرارات إخلاء سبيل مشابهة، صدرت اليوم الخميس 16 ينوين، ولكن من نيابة أمن الدولة العليا شملت 10 متهمين في 4 قضايا سياسية أخرى. حيث نشر المحامي محمد أحمد، قائمة أسماء المخلى سبيلهم بقرار من نيابة أمن الدولة وجاءت على النحو التالي: 

القضية رقم 1358 لسنة 2019  

علي سعد الدين عبد العاطي  

القضية رقم 1413 لسنة 2019  

أحمد السيد محمد عبد العال  

أحمد عبد الناصر محمد مصطفى  

شـوقـي محمـود خـلف  

يوسف محمد زكي الدسوقي  

القضية رقم 880 لسنة 2020  

أشرف محمود عبد العال  

عـادل عزت أحمد محمد  

محمد جميل السيد عبد الصادق  

القضية رقم 2000 لسنة 2021  

أحمد محمود أحمد سمير  

خالد محمود حامد سيد 

وكانت مصادر متنوعة قد كشفت عن خروج مجموعة جديدة من المحكوم عليهم بقرارات عفو رئاسي، فضلا عن إخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطيا، اليوم الخميس، ضمن قوائم الإفراجات الحالية. 

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي محمد عبد العزيز، عبر حسابه على “فيسبوك”: “بشرى جديدة اليوم يخرج مجموعة جديدة بقرارات عفو رئاسي من المحكوم عليهم ومجموعة يتم إخلاء سبيلهم من الحبس الاحتياطي، وتستمر البشاير إن شاء الله”. 

وقال الكاتب الصحفي والرئيس السابق لحزب الدستور خالد داود: “أخبار سارة اليوم إن شاء الله، عفو رئاسي وإخلاء سبيل لعدد من المحبوسين احتياطي”. 

وأضاف: “بهذا تكون قد خرجت 3 دفعات هذا الأسبوع ونتوقع المزيد، ألف حمد وشكر لك يا رب، حرية كل مسجون إنجاز كبير وعودته لأهله وأسرته فرحة لا تقدرها فرحة”، معلقا: “استمرار إخلاءات السبيل بهذه المعدلات سيعطي أكبر مصداقية للحوار السياسي المقبل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *