بعد فترات حبس من عامين إلى ثلاثة أعوام.. إخلاء سبيل خلود سعيد وخالد غنيم وسامح سعودي وحسن الصياد بقرارات من نيابة أمن الدولة

كتب – درب

قال محامون واعضاء بلجنة العفو الرئاسي اليوم الأحد، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا ذات طابع سياسي، بعد فترات حبس متفاوتة.


وقال كل من المحامي خالد علي وطارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي والمحامية هدى عبد الوهاب إن قرارات إخلاء السبيل شملت المترجمة خلود سعيد المحبوسة احتياطيا منذ ابريل 2020 وتم حبسها على أكثر من قضية.


أيضا شمل إخلاء السبيل المحامي حسن الصياد المحبوس احتياطيا منذ عام 2019 على ذمة القضية رقم 1898 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.


إضافة إلى إخلاء سبيل الناشط سامح سعودي، حيث وأشار خالد علي إلى إنه رهن الحبس الاحتياطي منذ 2019.
من جانبها، قالت الزميلة الإعلامية ماجدة عبد اللطيف، إنه تم الإفراج عن زوجها الإعلامي خالد غنيم، المحبوس احتياطيا منذ القبض عليه في ابريل 2020. وقالت ماجدة عبد اللطيف: “الحمدلله رب العالمين، خالد إخلاء سبيل، خالد خرج”.


وعلى اختلاف أرقام القضايا، واجه المتهمون جميعا اتهامات متشابهة ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.


يذكر أن عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قد قالوا إنه هناك قائمة بالعفو عن بعض السجناء ستصدر خلال 24 ساعة، وقائمة أخرى سيتم الإفراج عنها الخميس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *