بعد غلق باب التصويت.. الطنطاوي: نحن في الطريق لانتصار جميل لإرادتكم الحرة رغم التجاوزات والانتهاكات.. أحسنتم وننتظر المزيد غدًا

عبد الرحمن بدر

وجه النائب أحمد الطنطاوي، المرشح لانتخابات النواب، رسالة لمؤيديه بعد غلق باب التصويت في أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الثانية.

وقال الطنطاوي: “يا حراس الأمل وشركاء الحلم: بنهاية اليوم الأول للتصويت، ورغم كل التجاوزات والانتهاكات.. نحن في الطريق لانتصار جميل لإرادتكم الحرة، أحسنتم جدًا اليوم وننتظر المزيد غدًا بإذن الله”.

يذكر أنه انطلق أول أيام التصويت في جولة الإعادة بالداخل للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بالداخل، منذ تمام التاسعة صباح اليوم الإثنين، واستمر التصويت حتى التاسعة مساء، ومن المقرر أن يستكمل التصويت فى المواعيد ذاتها غدا الثلاثاء، وسط إجراءاءت احترازية من فيروس كورونا المستجد.

وحسب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، تسلم القضاة المشرفون على عمليات التصويت الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا، ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وفتحوا اللجان، وأثبتوا الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.

وتجري انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة هي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، لحسم المقاعد الفردية المتبقية من الجولة الأولى، والبالغ عددها 100 مقعد يتنافس عليها 200 مرشح فردي، وتنتهي الهيئة الوطنية للانتخابات من الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة في موعد أقصاه 14 ديسمبر الجاري.

ومن أبرز المرشحين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية أحمد الطنطاوي ومحمد عبدالعليم داود في كفر الشيخ، وضياء الدين داود في دمياط، وأحمد بلال في الغربية، وسمر فرج فودة ومحمد عبدالغني في القاهرة، وهم مدعومون من الحركة المدنية، بالإضافة إلى أكرم قرطام.

كانت محافظات المرحلة الثانية، أنهت استعداداتها والتجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات اليوم وغدا، وأشار وزير التنمية المحلية محمود شعراوى إلى أن المحافظين والقيادات التنفيذية في المحافظات الـ13 تفقدوا اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية، والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم، مشدداً على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين .

وأوضح شعراوى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستى للقائمين عليها، وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، وإقامة مظلات لحمايتهم من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد الوزير التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتى الداخلية والصحة وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء ادلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم، لافتا إلى أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقري لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية، وقال إنه تم أيضا رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات في المحافظات الـ13 لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية .

وطالب شعراوي مواطنى محافظات المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية بالمشاركة الفعالة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى بإختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد، لافتا إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع وأن مشاركة المواطنين لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستورى.

ولفت إلى أن وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية نظمت ندوات للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الإيجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الاسرة على المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والادلاء بصوتها، مؤكداً أن المرأة المصرية دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *