بعد عامين و7 أشهر.. اليوم الإثنين: نظر تجديد حبس د. وليد شوقي ضمن 251 متهما في 6 قضايا سياسية بينها “أحداث سبتمبر الثانية”

تنظر اليوم الاثنين محكمة جنايات القاهرة، جلسة النظر في أمر تجديد حبس دكتور وليد شوقي، والمحبوس إحتياطيًا منذ أكتوبر 2018.

وكان وليد شوقي قد تم تدويره على ذمة القضية 880 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية احداث سبتمبر الثانية في شهر أكتوبر الماضي، وقال المحامي نبيه الجنادي، وقتها إن النيابة وجهت له اتهامات بـ”الانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، نشر وبث أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، والاشتراك في تجمهر”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة في جلستها بتاريخ 24 أغسطس الماضي، قد قررت إخلاء سبيل وليد شوقي بتدابير احترازية في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة. وبعد شهر ونصف من الاخلاء والاخفاء تم تدويره على ذمة القضية الجديدة.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، اليوم الاثنين، أوامر تجديد حبس 251 متهما في 6 قضايا سياسية، بينهم القضيتين 880 و960 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وحصل “درب”، على قائمة كاملة بأسماء 699 متهما في 28 قضية، يتم نظر تجديدها خلال الاسبوع الحالي، جميعهم قيد الحبس الاحتياطي وبعض المحبوسين على ذمتها يعود حبسهم إلى عام 2018، باتهامات وفق قانون الإرهاب الذي يتم حبس المتهمين السياسيين بموجبه بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *