بعد ظهور النادر وتكريمها في السعودية.. طارق الشناوي يدعو لمنح الفنانة نجاة الصغيرة جائزة النيل

كتبت: ليلى فريد

دعا الناقد الفني طارق الشناوي، إلى منح الفنانة نجاة الصغيرة وسام جائزة النيل.

وقال الشناوي في مقال بصحيفة (المصري اليوم)، الاثنين، بعنوان (ماذا بعد.. تكريم نجاة فى جوى أورد؟): شعرنا جميعًا بالسعادة والنشوة، ونحن نرى الفنانة الكبيرة نجاة تتوج فى النسخة الرابعة من (جوى أورد) بجائزة إنجاز مدى الحياة، مشوار نجاة الفنى هو مجموعة متلاحقة من الإنجازات، وفنها الغنائى باق مدى الحياة.

وتابع: بمجرد صعودها على خشبة مسرح بكر شدى، فى الرياض، وقف الجميع إجلالًا لتلك القيمة الاستثنائية، والتهبت الأكف بالتصفيق، ووجدنا أفراد الفرقة الموسيقية وهم يداعبون بأناملهم أوتار الآلات، وهى الطريقة المعتمدة من الفرقة الموسيقية، للتعبير عن التقدير، وقبل التكريم.

وأضاف: أتمنى أن تلتقط الخيط نقابة المهن الموسيقية، وأن يبدأ نقيبها مصطفى كامل فى التقدم لوزارة الثقافة بترشيحها، طبقًا للقانون، يجب أن تتقدم إحدى الجهات للترشيح، ومن الممكن أيضًا أن تفعل ذلك أكاديمية الفنون، أعتقد أن هذا هو الحد الدنى الذى يجب أن نفكر فيه عندما نسعى لتكريم هذه الفنانة العظيمة.

وقال الشناوي: على مدى نصف قرن لم تعرف نجاة غير القمة، مهما واجهت من عواصف وأنواء وأمزجة وتيارات غنائية متعددة، الهمس هو أسلوبها فى الغناء وفى الحياة، ولهذا كانت تهمس إلينا فيصل صوتها شهاب نور قادمًا من السماء، بعد أن غادر موقعه بجوار النجوم.

واختتم: «نجاة» امتلكت بمساحة صوتية محددة ولا أقول محدودة، تلك «الكاريزما» التى يدعمها الجمال، إنها الجاذبية الخاصة التى تمنح للجمال حياة تضفى عليه شعاعًا من نور، لا تعرف بالضبط ما هو سرها ومفتاح شفرتها، أنتظر أن تتوج مصر نجاة بأرفع جائزة لدينا، لأن نجاة هى أهم ما لدينا!!.

وفي ظهور نادر تم تكريم الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في السعودية وسط استقبال رائع من الجمهور الذي احتفى بالفنان الكبيرة.

بدأ حفل joy awards، على خشبة مسرح أبوبكر الشدي بالسعودية، وسط حضور كبير من نجوم العالم، ويقدم الحفل كارمن بصيبص ووسام بريدي.

وبعد سنوات من الابتعاد، عادت نجاة الصغيرة لتظهر بإطلالة من الزمن الجميل، على المسرح.

وظهرت الفنانة نجاة الصغيرة، حيث كانت مفاجأة حفل joy awards، ووقف كل من في المسرح من أجل تقديم التحية للفنانة نجاة.

وتضم قائمة ضيوف الحفل مجموعة من الفنانين، منهم نجوم عالميين، ونجوم من الوطن العربي، وعدد كبير من نجوم الفن المصري، أبرزهم ياسمين صبري ويسرا وشيرين عبدالوهاب.

حفل joy awards، يقام في دورته الرابعة لجوائز صناع الترفيه، بالعاصمة السعودية الرياض، وسط حضور عدد كبير من نجوم العالم.

يذكر أن أنغام اعتزلت الغناء منذ أكثر من 20 عاما، وقدمت الكثير من الأعمال الفنية والغنائية وتعاونت معكبار الملحنين الكبار أمثال زكريا أحمد ومحمود الشريف، حيث جاءت بدايتها الفنية الحقيقية من خلال أغنية “أوصفولي الحب”، من كلمات مأمون الشناوي، ثم التقت بالموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب الذي لحن لها أغنية “كل ده كان ليه” التي غناها بصوته فيما بعد، وقدمت بعد ذلك العديد من الأغانى البارزة مثل “دوبنا يا حبايبنا، أيظن، شكل تانى، لا تكذبي وساكن قصادي، ماذا أقول، أسألك الرحيل، وأنا بعشق البحر، عيون القلب وغيرها من الأغانى المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *