بعد شهر على قرار إخلاء سبيله.. تدوير محمد صلاح في قضية جديدة أمام “أمن الدولة” وحبسه 15 يوما احتياطيا

كتب- حسين حسنين

كشف محامون وأصدقاء للناشط السياسي محمد صلاح، عن تدويره في قضية جديدة أمام نيابة أمن الدولة العليا، وإصدارها قرارا بحبسه 15 يوما على ذمة القضية الجديدة.

يأتي ذلك بعد شهر من قرار محكمة الجنايات بالقاهرة، بإخلاء سبيله بتدابير احترازية على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وعدم استئناف النيابة على القرار.

ووفقا لما ذكرت نهال الميرغني، صديقة صلاح، عبر موقع فيسبوك، فإن الناشط السياسي المعتقل منذ نحو 9 أشهر، تم تدويره في قضية جديدة بعد عرضه على النيابة، التي قررت يوم الأحد حبسه 15 يوما.

وظل صلاح طوال الشهر رهن الاحتجاز دون معرفة أسباب عدم تنفيذ قرار إخلاء سبيله في القضية، حتى فوجئ المحامون بظهوره في نيابة أمن الدولة العليا ليتم التحقيق معه مجددا.

وألقت قوات الأمن القبض على صلاح في نوفمبر 2019 بصحبة المصورة المحبوسة سولافة مجدي وزوجها المصور حسام الصياد. وظهر في اليوم التالي في نيابة أمن الدولة متهما على ذمة القضية 488.

ويواجه صلاح اتهامات ببث وإذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وكان صلاح بصحبة الصحفية والناشطة إسراء عبد الفتاح خلال واقعة القبض عليها في أكتوبر 2019، وظل يدون عن واقعة الاعتقال ويطالب بالإفراج عنها، حتى تم اعتقاله بعدها بأسابيع قليلة وواجه نفس الاتهامات على نفس القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *