بعد زيادتها إلى 250 جنيها للعضو.. بدء اشتراكات مشروع العلاج في نقابة الصحفيين غدا الأربعاء.. وأيمن عبد المجيد: تسهيلات في السداد

كتب- فارس فكري

قال أيمن عبدالمجيد وكيل نقابة الصحفيين رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، إن الاشتراك في مشروع العلاج للصحفيين وأسرهم يبدأ غدًا الأربعاء 15 ديسمبر الجاري وحتى 30 يناير المُقبل، بآليات وتسهيلات غير مسبوقة، تيسيرًا على الزملاء، وحفاظًا على سلامتهم.

كان مجلس نقابة الصحفيين، قرر فتح باب الاشتراك للصحفيين وأسرهم بمشروع العلاج للعام 2022 وزيادة اشتراك من 180 جنيها للعضو إلى 250 جنيها.

يذكر أن مجلس النقابة رفع اشتراك مشروع العلاج العام الماضي من 70 جنيها إلى 180 جنيها.

وأضاف عبدالمجيد أن التسهيلات على الزملاء تشمل وفق خطة هذا العام، تمكين الزملاء من خيارات عدة بآليات سداد الرسوم للراغبين في التقسيط على ثلاثة أشهر، وكذا في إمكانية التجديد للجميع عبر رقم «واتس آب»، (0105046423) مع اتاحة الحضور للنقابة أو إرسال مندوب، وكذلك عبر توجه الصحفي للإدارة المالية بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأوضح عبدالمجيد، أن تلك التسهيلات تأتي مراعاة للزملاء، وتمكين كافة الراغبين في الاشتراك بتذليل أي عقبات مالية أو خاصة بالانتقال، وكذلك للحيلولة دون التزاحم إعمالًا للإجراءات الاحترازية الواجبة في ظل استمرار جائحة كورنا.

وعرض عبدالمجيد الإجراءات المتاحة للاشتراك على النحو التالي:

أولًا: مُتاح تجديد الاشتراك تلقائيًا، خصمًا من بدل التكنولوجيا والتدريب، لكل المشتركين في العام السابق من الصحف الحزبية والخاصة، بتحرير وإرسال صورة الاستمارة المرفقة عبر الواتس، كما يمكنه التعديل بالحذف، أو الإضافة، لاشتراك العام الماضي على الرقم (0105046423).

ثانيًا: الزملاء بالصحف القومية، يُجدد الاشتراك لمن يرغب تلقائيًا، بناء على إفادة بالرغبة عبر رقم الواتس السابق، على أن تُرسل صيغة استمارة يوقعها الزميل بالإدارة المالية لمؤسسته تُفيد بطلب تحويل قيمة الاشتراك على ثلاثة أقساط شهرية، صيغة الاستمارة سترسل للمؤسسات، وتسلم بطاقات الاشتراك لمندوب المؤسسة أو الزميل وفق رغبته.

ثالثًا: مُتاح تجديد الاشتراك تلقائيًا للمشتركين، العام الماضي، من الأساتذة الأفاضل بجدول المعاشات، خصمًا من المعاش على ثلاثة أشهر تخفيفًا عنهم، بإرسال الاستمارة عبر الواتس.

رابعًا: الراغبون في الاشتراك المُباشر يمكنهم الحضور للنقابة للسداد بالخزينة أو تحرير طلب التقسيط أو إرسال مندوب من كل مؤسسة، لإتمام إجراءات الاشتراك واستلام بطاقات الاشتراك.

خامسًا: راغبو الاشتراك للمرة الأولى، يرسلون أوراقهم وطلب الاشتراك على رقم الواتس، المدرج بهذا الإعلان، أو بالحضور للنقابة

كان مجلس نقابة الصحفيين، قرر فتح باب الاشتراك للصحفيين وأسرهم بمشروع العلاج للعام 2022 وزيادة اشتراك من 180 جنيها للعضو إلى 250 جنيها.

يذكر أن مجلس النقابة رفع اشتراك مشروع العلاج العام الماضي من 70 جنيها إلى 180 جنيها.

وقال بيان مجلس النقابة الخميس الماضي إنه تم الإبقاء على قيمة اشتراك الأساتذة بجدول المعاشات 100 جنيه فقط كالعام الماضي.

2- إعفاء “القادرون باختلاف” من رسوم الاشتراك كالعام الماضي.

3- قيمة الاشتراك لباقي الراغبين موحدة 250 جنيهًا للعضو، أو أحد أفراد أسرته، وهي قيمة تعادل قرابة 70 قرشًا فقط يوميًا، يقابلها استفادة للأعضاء حال اقتضت الحاجة بـ70% من الحد الأقصى العادي 24 ألف جنيه، والتكميلي 35 ألف جنيه.

يُذكر أن إصلاحات اللائحة الخاصة بالمشروع المعتمدة 2020 – التي ضاعفت قيمة الاستفادة ورفع نسبة استفادة الآباء والأمهات من 40% إلى 70% – إلى جانب جائحة كورونا 2021، التي تسببت في تضاعف الطلب على خدمات العلاج، خاصة الأشعة والتحاليل ودخول مستشفيات عزل وعناية، ضاعف نفقات المشروع لتصل إلى قرابة 17 مليونًا، بينما الموارد متنوعة ما بين اشتراكات وإعلانات دليل العلاج، التي تضاعفت قيمتها، ودعم المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، بلغت مجتمعة تقريبًا 6.3 مليون جنيه ومن ثم يوجد عجز 10.7 مليون، والتعديل في قيمة الاشتراك زيادة طفيفة، يقلص العجز بنسبة محدودة للمساهمة في الحفاظ على استمرارية الخدمة.

وقرر مجلس النقابة فتح باب الاشتراك في المشروع من 15 ديسمبر الجاري وحتى 30 يناير المقبل على أن يتم مد الاشتراك لمدة شهر آخر بعد انتهاء أعمال الجرد.

كما وافق المجلس على آليات تنظيم الاشتراكات التي تتضمن سداد قيمة الاشتراك على ثلاثة أقساط بدون مقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *