بعد زيادة عدد المتعافين الجدد 13 ضعف الإصابات اليومية.. مصر تتراجع في الترتيب العالمي للحالات السارية بفيروس كورونا

كتب- حسين حسنين

تواصل مصر تراجعها في الترتيب العالمي من حيث إجمالي أعداد الإصابات بفيروس كورونا وأيضا الحالات السارية، بعد أيام من انخفاض كبير من معدل الإصابات اليومي الذي تكشف عنه وزارة الصحة.

وبعد أن كانت مصر على بوابة أكثر 10 دول في العالم من حيث الإصابات السارية، تراجعت إلى المركز الـ15 عالميا، فيما جاء ترتيبها من حيث الإصابات الإجمالي في المركز الـ27 بعد أن كانت قد وصلت إلى الـ21.

وبحسب الأرقام الرسمية المعلنة، بدأت ذروة الإصابة بفيروس كورونا يوم 28 مايو، وهو اليوم الذي شهد بداية الزيادة الكبيرة في الأعداد اليومية والتي وصلت إلى أكثر من 1770 في أعلى يوم شهدت إصابات.

فيما بدأت الأعداد في التراجع بدءا من يوم 5 يوليو الماضي، حيث سجلت مصر يومها حوالي 1270 حالة، لتبدأ الأعداد تتناقص بشكل كبير.

ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري، لم تتجاوز الأعداد اليومية في مصر أكثر من 238 إصابة، بينما جاء أقل عدد سجلته بواقع 112 إصابة، فيما مازالت الأعداد تأخذ في الانخفاض.

وإجمالا، سجلت مصر منذ بداية ظهور فيروس كورونا على أراضيها في فبراير الماضي، حوالي 95 ألف إصابة، بينها 4951 حالة وفاة بنسبة 5.2%. وجاءت حالات الشفاء بنسبة 51%، بواقع 48 ألف و898 متعافي.

فيما أعلنت وزارة الصحة، أمس الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *