بعد رفع أسعار الوقود للمرة الرابعة.. الحكومة: لا صحة زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات

كتبت: ليلى فريد

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، مؤكدًا أنه لا صحة لذلك.

 وذكر المركز في بيان له، السبت، أنه قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، مُوضحةً أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة.

وأضاف أن التنمية المحلية شددت على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وللتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير.

وناشدت الوزارة المواطنين الإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب من خلال تقديم شكوى على صفحة مبادرة صوتك مسموع عبر الرابط التالي:  “www.facebook.com/sotakmasmwo“، أو الاتصال بالخط الساخن “15330”.

كانت وزارة البترول قررت، صباح أمس الجمعة، رفع أسعار الوقود على بعض الأنواع، وذلك ضمن منظومة التسعير التلقائي التي تطبقها الحكومة منذ عام 2019.

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي:

بنزين 80 بسعر 7.25 جنيه للتر بدلا من 7 جنيهات للتر.

بنزين 92 بسعر 8.50 جنيه للتر بدلا من 8.25 جنيه للتر.

بنزين 95 بسعر 9.50 جنيه للتر بدلا من 9.25 جنيه للتر.

السولار 6.75 جنيه للتر دون تغيير.

وهذه هي الزيادة الرابعة على التوالي خلال تحريك السعر كل 3 أشهر طوال العام المنصرم 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *