بعد رفضها العودة لبلادها.. العداءة البيلاروسية كريستينا تيمانوفسكايا تعرض ميداليتها الفضية للبيع

عرضت العداءة البيلاروسية، كريستينا تيمانوفسكايا، ميداليتها الفضية التي طفرها بها في دورة الألعاب الأوروبية 2019 للبيع على موقع «eBay» للتجارة الإلكترونية.

وتم عرض الميدالية للبيع مقابل 5300 دولار، كما أعلن أنه سيتم تحويل الأموال من بيع الميدالية الفضية إلى “صندوق التضامن” الرياضي البيلاروسي، وفقا لموقع «RT».

وأشار الموقع المتخصص بالمزادات إلى أن الميدالية تم طرحها للبيع بالمزاد العلني من قبل اللاعبة نفسها.

وقبل مغادرتها طوكيو، أمضت تيمانوفسكايا يومين في مقر سفارة بولندا في اليابان، وعرضت الحكومة البولندية عليها وزوجها تأشيرة إنسانية.

ويأتي ذلك بعد أن رفضت العداءة العودة إلى وطنها بيلاروس ولجأت إلى الشرطة اليابانية في مطار طوكيو لتفادي إعادتها عنوة إلى وطنها.

وقررت اللجنة الأولمبية البيلاروسية تعليق مشاركة تيمانوفسكايا في الألعاب الأولمبية ضمن صفوف فريق بلادها، بعد انتقادات علنية جاءت على لسان الرياضية ضد المسؤولين الرياضيين في وطنها.

ومنحت بولندا، في 2 أغسطس الجاري، تأشيرة «إنسانية» للعداءة البيلاروسية كريستسينا تيمانوفسكايا، التي رفضت العودة إلى بلادها بعد منعها من المشاركة في أولمبياد 2020.

وكتب نائب وزير الخارجية البولندي، مارسين بريداتش عبر حسابه على موقع «تويتر»، الأسبوع الماضي: «تيمانوفسكايا على اتصال مباشر بالفعل مع الدبلوماسيين البولنديين في طوكيو. وقد حصلت على تأشيرة إنسانية. وستفعل بولندا كل ما هو ضروري لمساعدتها على مواصلة مسيرتها الرياضية».

وكانت تيمانوفسكايا، قد ذكرت أن الفريق البيلاروسي لألعاب القوى، حاول ترحيلها من اليابان، إثر خلاف أدى إلى مواجهة مساء الأحد، ونقلها إلى مطار هانيدا للترحيل، لكن العداءة استدعت الشرطة اليابانية في المطار، ولم تستقل الطائرة.

وقالت تيمانوفسكاي، البالغة 24 عاما، في رسالة مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنها تعرضت لضغوط مسؤولي فريق بيلاروس وطلبت المساعدة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وانتقدت تيمانوفسكايا، التي كان من المقرر أن تشارك في تصفيات سباق 200 متر الأسبوع الماضي، مسؤولي فريق بيلاروس عبر حسابها على «إنستجرام»، وقالت إنها أضيفت إلى الفريق المشارك في سباق التتابع 400X4 على الرغم من عدم مشاركتها في السباق مطلقا.

ومن جانبها، بررت اللجنة الأولمبية البيلاروسية قرار منع تيمانوفسكايا من المشاركة في أولمبياد طوكيو بقولها: «وفقا للأطباء، فيما يتعلق بالحالة العاطفية والنفسية للرياضية البيلاروسية كريستينا تيمانوفسكايا، اتخذ الجهاز الفني للفريق الوطني لألعاب القوى قرارا بإنهاء مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين. ونتيجة لذلك، تم سحب طلب الرياضية المشاركة في تصفيات سباق مسافة 200 متر، وسباق التتابع 400X4».

وعرضت بولندا وجمهورية التشيك وسلوفينيا استضافة العداءة البيلاروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *