بعد حملة التضامن.. «الأعلى للإعلام» يحفظ الشكاوى ضد «الطاووس»: تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل الطاووس بعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه.

وقال المجلس في بيان له اليوم، إنه تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها.

كانت حملة التضامن مع صناع مسلسل الطاووس تصاعدت الأيام الماضية بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق مع مع المسؤولين عن إنتاج المسلسل، ودشن نشطاء على مواقع التواصل هاشتاج #ادعم_مسلسل_الطاووس، وأعلن فنفنون وكتاب وشخصيات عامة تضامنهم مع صناع العمل، أكدوا أن المسلسل خلا من أي ألفاظ خادشة.

يذكر أن مسلسل الطاووس الذي يقوم ببطولته جمال سليمان وسهر الصايغ وسميحة أيوب، يتناول مواجهة ظاهرة التحرش الجنسي. وقد بات أول عمل درامي يواجه أزمة في رمضان.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن أنه قرر التحقيق فوراً مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل الطاووس، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، لكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابيا يحترم القيم المتعارف عليها.

وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *