بعد حكم استبعادهما من انتخابات «المحامين».. عاشور: سأطعن على الحكم.. والزيات: أدرس الموقف وسأعلن قراري

كتبت: ليلى فريد  

أعلن سامح عاشور، عضو مجلس النواب، ونقيب المحامين الأسبق، أنه سيطعن على حكم استبعاده من انتخابات المحامي، قائلا: جاري إتخاذ إجراءات الطعن على الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري.  

ومنذ قليل، قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، السبت، في الدعوى المقامة من المحامي أشرف محمد إبراهيم، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين. 

وقضت المحكمة باستبعاد منتصر الزيات، وسامح عاشور من كشوف المرشحين لانتخابات نقابة المحامين، كما قضت المحكمة برفض الدعاوى المطالبة باستبعاد كل من عبدالحليم علام ونبيل عبدالسلام وعمر هريدي. 

وكانت اختصمت الدعوي التى حملت رقم: 76/63568 اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين. 

وقال الزيات: على السادة الزملاء أعضاء حملتي الانتخابية عدم التعليق على الحكم وكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية لحين دراسة الموقف وإعلان موقفي في هذا الشأن.  

وقال سامح عاشور في أول تعليق على الحكم: «جاري الإطلاع على أسباب حكم الاستبعاد من الانتخابات الصادر من محكمة القضاء الإداري لاتخاذ مايلزم، والله ولي التوفيق».  

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلنت الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد النقيب العام. 

وذكرت النقابة أنه ستجرى الانتخابات في 4 سبتمبر المقبل، والإعادة في 11 سبتمبر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *