بعد حادث كوبري أكتوبر.. النائب إيهاب منصور يقدم طلب إحاطة لرئيس الحكومة و3 وزراء بشأن الرقابة ومراجعة السلامة للوحات الإعلانية 

كتب- درب 

تقدم المهندس إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، ووزراء التنمية المحلية والنقل والإسكان، بشأن الرقابة والمراجعة على السلامة الإنشائية للوحات الإعلانية المنتشرة في كافة أرجاء مصر والإجراءات الفعلية المتبعة للحفاظ على حياة المواطنين. 

وأشار النائب في طلبه إلى أن هذا الأمر مكرر ومتوقع حدوثه سنويًا وليس أمرًا فجائيًا، ومن ثم يجب على الحكومة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم. 

وأضاف “للأسف لا يوجد أي دور رقابي ملحوظ في هذا الشأن من الجهات المختصة، حيث أدت الرياح إلى تساقط العديد من اللوحات وإصابة عشرات المواطنين وبعض الوفيات، بالإضافة لتعطيل المرور الذي وصل لشلل مروري في بعض المناطق الحيوية مثل كوبري أكتوبر بالقاهرة والجيزة، محور 26 يوليو بمنطقة أكتوبر، العاشر من رمضان، طريق شبرا بنها الحر وغيرها من الأماكن”. 

وتابع: “الأمر يتكرر ولا نجد إجراءات واضحة من الحكومة للاطمئنان على سلامة اللوحات التي تهدد حياة المواطنين بصورة دائمة، ومش معقول أمشي في الشارع لابس خوذة”. 

وطالب النائب بمراجعة اللوحات وسلامتها واللوحات المضيئة فوق المحاور المرورية التي لا تراعى السلامة وتمثل خطرًا بحجبها رؤية الطريق وهو ما يحتاج مراجعة. 

يأتي ذلك عقب سقوط لوحة إعلانية، أمس الخميس، أعلى كوبري أكتوبر بالقاهرة، مما تسبب في توقف حركة المرور لحين وصول قوات الحماية المدنية ورفعها وإعادة تسيير الطريق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *