بعد جريمة الصيد على الهواء.. الأعلى للإعلام يوقف برنامج ريهام سعيد لحين انتهاء التحقيقات

بيان الأعلى للإعلام: إيقاف أسامة كمال لمدة أسبوعين وتغريم قناة المحور 100 ألف جنيه بعد شكوى المصرية للاتصالات

عبد الرحمن بدر

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه بحث اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج “صبايا الخير” المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.

وقال المجلس في بيان له اليوم السبت، أنه بحث تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه “شبكة قنوات الأولى للإعلام”، وقرر استدعاء الممثل القانوني لقناة “استرايك” الفضائية المملوكة لشركة الأولى، وبحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي، ولم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن.

وأضاف أنه قرر استدعاء سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد، خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى، ولم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة “استرايك” المملوكة لشركة الأولى للإعلام أو شعارها.

وأشار المجلس إلى أنه بحث الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

يذكر أن المذيعة ريهام سعيد، أثارت أزمة جديدة في اليوم الثاني لعودة برنامجها “صبايا الخير” على قناة النهار، بعد عامين من التوقف، لكن هذه المرة الاتهامات طالتها بانتهاك حقوق الحيوان، عقب تصويرها حلقة لاصطياد الحيوانات البرية.

وفي الحلقة المعروضة، خرجت ريهام بصحبة فريق عمل البرنامج، وعدد من الصيادين لاصطياد ثعالب برية، ونصب فخاخ لخا في أحد المناطق الجبلية، أحدها تم خنقه وكسر قدمه، بينما تظهر الدموع في عيني الحيوان الصغير في الوقت الذي تمسك به المذيعة بينما تستكمل حديثها، قائلة “فيه براغيت”.

الفيديو أثار استهجانا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بتقديم بلاغات ضد المذيعة المثيرة للجدل لانتهاكها حقوق الحيوانات، مع المطالبة بحذف محتوى الحلقة.

بدورها، أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين عن الحلقة، قائلة إن هدفها كان فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات، مؤكدة تقديرها غضب الجمهور من مشهد الصيد، بحسب بيان لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *