بعد توأمة تطبيعية بين فاس وكفر سابا.. تنديد بمشاركة مغربية في معرض إسرائيلي بالأراضي المحتلة

وكالات

ندد حزب العدالة والتنمية المغربي بإعلان انخراط غرفة الصناعة التقليدية لجهة “فاس مكناس” في معرض للصناعة التقليدية فيالأرتضي المحتلة، مؤكدًا رفضه لكل أشكال التطبيع ومحاولات الاختراق التطبيعي للنسيج الاجتماعي.

وعبرت أمانة الحزب في فاس-مكناس، في بيان مساء أمس الأحد 22 يناير 2023، عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع إسرائيل، ولكل محاولات الاختراق التطبيعي للنسيج الاجتماعي، واصفة ما حدث ب” الهرولة نحو المشاركة في معارض مهنية بإسرائيل”.

وأعلنت غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس أنها ستنظم معرضا بمدينة خضيرة في الأراضي المحتلة، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 13 مارس المقبل.

وبعد الزيارة المثيرة للجدل التي قام بها عمدة فاس لإسرائيل، وما تمخض عنها عن اتفاق مبدئي لإعلان توأمة مع بلدية “كفر سابا”، قررت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس ـ مكناس أن تخطو خطوة أخرى في مسار “التطبيع” مع إسرائيل، بإعلانها عن تنظيم معرض للصناعة التقليدية بمدينة “خضيرة”.

الغرفة أشارت إلى أن المعرض سيتم تنظيمه بشراكة مع مجلس بلدية مدينة خضيرة، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 13 مارس 2023، وذلك بالقاعة المغطاة بمركز هذه المدينة.

ودعت الراغبين في المشاركة من الصناع التقليديين، بكل مدن الجهة، إلى إيداع طلبات المشاركة وإيداعها بمقر الغرفة، أو بإحدى مصالحها وملحقاتها، موردة بأن آخر أجل لاستقبال الطلبات هو يوم الأربعاء 18 يناير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *