بعد تغريدته عن معبد دندرة.. وزيرة التعاون الدولي تجدد دعوتها لـ”إيلون ماسك” لزيارة مصر: تعال واكتشف المزيد عن حضارتنا القديمة 

جددت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، دعوتها للملياردير الأمريكي إيلون ماسك لزيارة مصر، بعد تغريدة له مؤخرا أبدى خلالها إعجابه بمعبد دندرة في محافظة قنا. 

كان مؤسس شركتي تسلا وسبيس أكس، علق على تغريدة في “تويتر” أمس الخميس، 12 يناير 2023، حول فيديو يظهر سراديب معبد دندرة، الذي يعود عمره إلى 2000 عام، قائلا: “كانت مصر القديمة متوهجة”، وأشار إلى علامة الإثارة والغموض بشأن المصريين القدماء. 

وفي تعليقها على تغريدته، كتبت المشاط لماسك: “تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة في المتحف المصري الكبير، مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون”، وأضافت: “إنها تجربة لا مثيل لها، مصر ترحب بك”. 

ومعبد دندرة يضم 12 سردابا، مخصصة للاحتفال بالأعياد في مصر القديمة، وتخرج منه تماثيل المعبودات الذهبية والأدوات الطقسية اللازمة لإقامة الشعائر الدينية، وتحفظ بداخله التماثيل الثمينة والأدوات القيمة. 

ويضم المعبد مجموعة هامة من النقوش والمناظر ومنها منظر فتح الباب الحجري، وخبي المجنح الذي يدفع قرص الشمس المجنح أمامه بين علامتي الشرق والغرب، وتقديم الخبز للمعبودة حتحور سيدة دندرة بالإضافة إلى طقس طعن التمساح أمام حور بحدتي والمنظر الحتحورات السبعة. 

كانت المشاط دعت ماسك لزيارة مصر، في أغسطس 2020، عقب تغريدة له بأنه من مؤيدي نظرية مشاركة مخلوقات فضائية شاركت في جهود بناء الأهرامات. 

لكن وزيرة التعاون الدولي نفت ذلك تماما، وقالت إن رؤية مقابر بناة الهرم ستكون الدليل على خطأ مقولة ماسك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *