بعد تصريحات وزير التراث الصهيوني حول قصف غزة بـ”النووي”.. أبو الغيط: تصريحات كاشفة وتكرس حقيقة العنصرية الإسرائيلية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي العنصري عميحاي إلياهو، بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر تُكرس حقيقة النظرة العنصرية من الإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “إكس”، مساء الأحد: “تصريحات الوزير الإسرائيلي الياهو العنصري كاشفة. فهو ليس فقط يعترف بامتلاكهم سلاح نووي، وهو السر الذي يعرفه الجميع.. لكنه يكرس حقيقة النظرة العنصرية المقيتة للإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني. هذا هو الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال لكل من يدافع عنها في الغرب”.

وفي وقت سابق، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن “أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة”، مضيفًا “لن نقدم مساعدات إنسانية للنازيين. لا يوجد شيء اسمه عدم التدخل في غزة”، بحسب تعبيره.

وينتمي إلياهو إلى حزب “القوة اليهودية”، الذي ينتمي إليه أيضا وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، وهو الحزب الذي يؤيد بناء المستوطنات واحتلال أراضي القطاع.

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على تصريحات وزير التراث، قائلا إن كلامه “منفصل عن الواقع”.. فيما شن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، هجوما حادا على إلياهو، قائلا إن تصريحه “صادم ومجنون وصدر عن وزير غير مسئول”، مضيفا “وجود المتطرفين في الحكومة يعرضنا للخطر، وعلى نتنياهو إقالة وزير التراث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *