بعد تصريحات مجاهد.. الأهلي يشكر اتحاد الكرة لحل أزمة تعارض مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم

أرسلت إدارة النادي الأهلي، الاثنين، خطابًا لاتحاد كرة القدم، تؤكد فيه تقديرها للجهد الكبير الذي بذله المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022، وكأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 – 12 فبراير 2022.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد في تصريحات تلفزيونية مساء الأحد أن المنتخب الوطني سوف يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلي سوف يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بجميع لاعبيه.

وأشار الأهلي في خطابه إلى أن إدارة النادي وهي تثق تمامًا في تصريحات “مجاهد” قامت بإبلاغ الجهاز الفني لفريق الكرة للقيام بالترتيب لتحضيراته الفنية والبدنية للمشاركة في كأس العالم للأندية “آخذًا في اعتباره أن الفريق سوف يخوض هذه البطولة ومعه كل لاعبيه بمن فيهم الدوليون” وهو الأمر الذي يحقق “مبدأ تكافؤ الفرص” بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية.

وأكد الأهلي أنه “يقدر تمامًا الدعم والمساندة اللذين قام بهما اتحاد الكرة، خاصة أن فريق الأهلي يخوض مونديال الأندية ممثلًا للكرة المصرية، بل للكرة الإفريقية بأكملها”.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي أجريت الشهر الماضي، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية، أسفرت عن مواجهة النادي الأهلي المصري أمام مونتيري المكسيكي في افتتاح مباريات الفريق المصري بالدور ربع النهائي للبطولة.

ووفقا للقرعة، سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس في الدور نصف النهائي.

وستقام مباراة الافتتاح يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، وسيلتقي الفائز من الفريقين مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من:

الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل قارة أوقيانوسيا، ومونتيرى المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف عن منطقة أمريكا الشمالية والهلال السعودي، بطل آسيا، وبالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

يذكر أن الأهلي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *