بعد تصريحات السيسي.. وزير التموين من يتزوج يتحمل مسئولية قراره.. ولا إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين

أ ش أ

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه لن تتم إضافة أي مواليد جدد على البطاقة التموينية.

وأضاف في تصريحات له، الأربعاء، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بالوزارة، أنه لن يتم إصدار أي بطاقات تموين جديدة، بينما تظل قاعدة بيانات مستحقي الدعم كما هي، لافتا إلى استمرار خدمات الفصل الاجتماعي والتحويل من محافظة لأخرى.

ونوه وزير التموين إلى أن من يتزوج عليه أن يتحمل مسؤولية قراره، قائلا: «ليس من حق المتزوج أن يحصل على بطاقة تموين إذا كان غير مدرج في المنظومة التموينية، أما إذا كان يحصل على تموين من الأساس في بطاقة أسرته فليس من حقه أن يطالب الدولة بإضافة المواليد بعد الإنجاب».

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن سيتم إصدار البطاقات للفئات الأولى بالرعاية وفقا للقرار رقم 62 لعام 2021 والذى يضم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة الأيتام والمطلقات والمرأة المعيلة والقصر والعمالة الموسمية، لافتا إلى أن الوزارة بتوجيهات من القيادية السياسية ستعمل على ضبط منظومة الدعم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن الدولة لن تسمح باستخراج بطاقة تموينية لأكثر من شخصين.

وأضاف السيسي أثناء افتتاح مشروعات في محافظة أسيوط: بقول على الهواء كده، لا يمكن هدي بطاقة تموين تاني لحد بيتجوز، مفيش غير في بلدنا غير كده، أخلف وحد تاني يأكل عيالي، وأخد الخدمة بأقل من ثمنها، عشان كده البلد مقامتش، إحنا مسئولين أمام الله، بقول مفيش أكتر من بطاقة تموين لفردين في اللي فات، وفي الجديد مفيش، بقول كلامي عشان اختصر وقت وجهد من على رئيس الحكومة ووزير المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *