بعد تصريحات السيسي.. نائب رئيس «الإصلاح والتنمية» يطالب الحكومة بزيادة التصدير وتوطين الصناعات الإلكترونية والكهربائية لسد الفجوة الاستيرادية 

رحب علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،  بحديث عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أثناء افتتاح المرحلة الثانية من “سايلو فوودز” للصناعات الغذائية، بأهمية سد الفجوة الاستيرادية.

وأضاف نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فى تصريح صحفي، أن السيسى قال  “إننا نحتاج 100 مليار دولار على مدى سبع سنوات لسد الفجوة الاستيرادية، والتي تصل إلى نحو 30 مليار دولار سنويا”، لافتا إلى استعداد الدولة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وأشار عبد النبى إلى أنه سبق وتحدث فى أغسطس الماضى عن أهمية تقليل الاستيراد وتعديل قوانين الاستثمار خاصة فى المجال الصناعي والزراعى، لافتا إلى أهمية تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي بالاستثمار المباشر.

وأوضح عبدالنبي أنه سبق وطالب  الحكومة بتقليل الاستيراد إلى ٣٠ مليار سنويا ، وزيادة التصدير ليصبح ١٠٠ مليار بدلا من ٣٠ مليار سنويا، وهو الرقم المستهدف في العام ٢٠٢٣.

وشدد عبد النبى على ضرورة تشجيع الاستثمار، وأنه أصبح ضرورة وطنية، وأن تشجع الدولة الاستثمار بشروط وضوابط واضحة، كى يتم الاستفادة بما حققته الدولة من إنجاز كبير فى تطوير البينة التحتية خلال الفترة الماضية، والذى يعد أحد أهم عوامل جذب الاستثمار. 

ولفت نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أنه سبق وطالب الحكومة المصرية بالاهتمام بتوطين الصناعات الإلكترونية والكهربائية والعسكرية وصناعة السيارات من خلال اتخاذ إجراءات غير تقليدية، وخطوات جادة نحو تشجيع الاستثمار فى قطاع الصناعة، لافتا أن توطين هذه الصناعات يساهم بشكل واضح ومباشر فى تقليل الفجوة الاستيرادية فى وقت قياسى، وهذا ما يتوافق مع تصريحات الرئيس الاخيرة، والتى تعد احد دعائم الجمهورية الجديدة، وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *