بعد تسجيل أكبر حصيلة لضحايا كورونا في مصر منذ انتشار الفيروس.. الصحة توضح طرق تطهير وتنظيف المنازل (صورة)

كتب – عبد الرحمن بدر

قدمت وزارة الصحة والسكان العديد من النصائح طرق تطهير وتنظيف المنازل. وقالت الوزارة في صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الفيروس يعيش من ساعات إلى أيام على الأسطح الملوثة.

وأشارت الوزارة إلى أن التنظيف يعني إزالة الجراثيم والأوساخ والشوائب من الأسطح فقط دون قتلها ويفيد في تقليل أعداد الجراثيم وخطر انتشار العدوى، أما التطهير فيعني استخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم على الأسطح.

وعن كيفية التنظيف والتطهير قالت الوزارة إنه بالنسبة للأسطح الصلبة قم بارتداء قفازات عند التنظيف أو التعقيم، ويجب رميها عند كل عملية تنظيف، إذا كانت الأسطح متسخة يجب استخدامها عن طريق منظف أو صابون.

وأضافت أنه بالنسبة للأسطح الناعمة، تنظف باستخدام المنظفات المناسبة والعتاد استخدمها لتنظيف تلك الأسطح، ويفضل غلسها بالماء الدافي وتجفيفها، والملابس والمناشف يفضل غسلها في درجة حرارة عالية، لا تنف الملابس المتسخة كلما أمكن ذلك.

وفي أحدث حصر رسمي لضحايا كورونا في مصر، سجلت مصر أمس الأربعاء الصحة 69 حالة إيجابية جديدة مصابة بكورونا، و6 حالات وفاة، وتعد هذه الحصيلة هي أكبر رقم يومي تسجله مصر منذ انتشار الفيروس بها.

وارتفعت إجمالي الإصابات في مصر وفقًا لبيان الصحة الأخير إلى 779 إصابة بالإضافة إلى 52 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *