بعد تداول فيديو سحله.. عم المصري المسحول بالسعودية يؤكد الواقعة.. ويناشد السلطات الإفراج عنه: اللي حصل له صعب

فيديو لـ أحمد ماضي: لا نوافق على دعوة حسام وما قاله لكنه ابن من أبناء مصر نرجو التدخل

النيابة السعودية تؤكد صدور أمر بالقبض عليه.. ومسؤول سعودي: حرض المقيمين من بني جلدته على إثارة الشغب أمام سفارة دولته

محمود هاشم

أكد أحمد جابر ماضي، عم حسام جابر ماضي، المصري المسجون في السعودية، واقعة التعدي على ابن أخيه بالسحل، أثناء القبض عليه بعد نشره فيديو يدعو فيه المصريين بالمملكة للتظاهر حال عدم التدخل لإعادتهم إلى الوطن.

Geplaatst door ‎احمد ماضي‎ op Zaterdag 9 mei 2020

وناشد ماضي، في فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، السلطات المصرية التدخل العاجل للإفراج عن ابن أخيه في أقرب وقت، قائلا: “لا نوافق على ما قالته حسام ونعلم أنه أخطأ، لكنه ابن من أبناء مصر ويستحق الصفح عنه، نرجو التدخل، لأن اللي بيحصل لحسام صعب أي حد يتحمله”.

Geplaatst door ‎احمد ماضي‎ op Zaterdag 9 mei 2020

ودعا حسام جابر عادل ماضي، الذي يعمل في صالون حلاقة بحي الإسكان في مدينة جدة، أبناء الجالية المصرية للتظاهر أمام مقر السفارة في جدة، أسوة بما فعله مواطنون مصريون في الكويت، للمطالبة بالإسراع في إجراءات إعادتهم إلى أرض الوطن، بعد تضرر أعمالهم نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد، لتلقي قوات الشرطة السعودية عليه وزميل آخر له يدعى، علي السيد عبدالرازق.

وأثار مقطع فيديو آخر لحسام ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيه بملابسه الداخلية، ومكبل اليدين، بينما يسحله شخصان من قدميه على الأرض، وهو يصرخ باكيا: “وجلالة الله ما أقصد، أنا في بالي نقف قدام سفارتنا وينزِّلونا زي ما حصل في الكويت”..

سحل مصري في السعودية عار .. المصري في عهد الحكم العسكري أصبح لا شيء بمعنى الكلمة "حسام عادل" مقيم بجدة، حاول تجميع مصريين عالقين عبر "الواتس أب"، للتوجه للسفارة المصرية للمطالبة بعودتهم لمصر، كما فعل مصريين بالكويت طبعا "الواتس أب" مراقب، تم استدراجه باتصال هاتفي،قالوا له كلمتين وهتروح نيابة السعودية أقرت باعتقاله .. والله اللى حصل لحسام عادل عار علينا كلنا .*حسام عادل هو كل واحد هيشوف البوست بشكل او بأخر .. بالضبط زي شادي حبش .#المصري_اتسحل_يامصريين

Geplaatst door Montaser Ali op Vrijdag 8 mei 2020

ويوم الخميس الماضي، صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية بصدور أمر من النيابة العامة بالقبض على المواطن المصري، بعد إجراءات البحث والتحرى والتأكد من كونه المعني بالإجراء، وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه تمهيدا لمحاكمته .

 وأوضح المسؤول السعودي أن القرار جاء بناءُ على ما تم رفعه من مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه المواطن المقيم “محرضا المقيمين من بني جلدته على إثارة الشغب أمام سفارة دولته” بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فايروس كورونا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *