بعد تحديد موعد مناقشة رسالته للماجستير.. باتريك جورج: طلب جديد للنائب العام للسماح بسفري إلى إيطاليا.. آمل تغليب صوت العقل 

كتب- درب 

قال الباحث باتريك جورج، إنه بصدد تقديم طلب جديد للنائب العام للمطالبة بالسماح له بالسفر إلى دولة إيطاليا لحضور مراسم مناقشة رسالته للماجستير أمام جامعة بولونيا، بعدما تحدد له أحد أيام الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل. 

أضاف باتريك، اليوم الأحد: “أخبار سارة لعلها تكتمل بحل أزمة المنع من السفر، سلمت اليوم النسخة النهائية من رسالتي للماجستير بجامعة بولونيا، بعد أربع سنوات منذ بداية تلك الرحلة الطويلة الشاقة. وقد أخطرتني إدارة الجامعة بأن الموعد المحدد لمناقشة الرسالة سيكون أحد ايام الرابع، الخامس او السادس من شهر يوليو القادم بحسب قواعد الجامعة”. 

وتابع: “بناءً على ذلك فقد قررت أن أسلك السبل القانونية وأطرق الأبواب من جديد لمحاولة السفر حتى أحضر مناقشة الماجستير بشخصي أمام لجنة الأساتذة الذين سيقيمون الرسالة”. 

وقال: “سأتقدم اليوم بطلب جديد إلى النائب العام المصري للمطالبة بالسماح لي بالسفر إلى دولة إيطاليا لأستطيع حضور مراسم المناقشة والتخرج، على أن أعود إلى مصر قبل أي ارتباطات متعلقة بجلسات محاكمتي التي حدد لها يوم ١٨ يوليو”. 

وأشار باتريك إلى أن ذلك “يأتي تزامنا مع الجلسة التي تم تحديدها اليوم من قِبل لجنة الحوار الوطني لمناقشة الحريات الأكاديمية، بالإضافة الي أنني متواجد في مصر هذه الفترة من حياتي وليس لدي أي خطط للمغادرة او نقل حياتي لبلد اخر في الوقت الحالي وهذا ما تعرفه مؤسسات الدولة المعنية”. 

وقال: “آمل أن يتغلب صوت العقل والحكمة هذه المرة، وأن يُسمح لي بالسفر، وألا يتم تعطيل مستقبلي أكثر من ذلك”. 

ويواجه باتريك اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، على خلفية مقال نشره منذ سنوات في إحدى المواقع الإخبارية، تناول خلاله أوضاع المسيحيين في مصر. وكانت المحكمة قد قررت في ديسمبر الماضي، إخلاء سبيل باتريك جورج على ذمة القضية المتهم فيها والتي قضى على ذمتها قرابة عامين في الحبس الاحتياطي. 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على باتريك في مطار القاهرة أثناء عودته من دراسة الماجيستير في ايطاليا يوم 7 فبراير 2020.وظل باتريك رهن الحبس الاحتياطي حتى صدر قرار المحكمة بإخلاء سبيله في ديسمبر من العام الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *