بعد بيان رئيس الزمالك.. وليد سليمان: زرت عبدالشافي لإرساء جوانب إنسانية وأخلاقية غائبة عن عقول وقلوب مريضة

كتب – حسن مصطفى

أكد وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، أن زيارته إلى اللاعب محمد عبدالشافي، ظهير أيسر نادي الزمالك، كانت لإرساء جوانب إنسانية وأخلاقية، مشددا على أنه لم يذهب للاعتذار لأنه لم يخطئ ولم يتعمد إصابة عبد الشافي بشهادته هو شخصيا.

وردا على بيان لنادي الزمالك أكد فيه مجلس إدارة القلقة البيضاء رفضه لما وصفه بـ«اعتذار» لاعب الأهلي لـ عبد الشافي، قال وليد سليمان، في بيان صحفي نشره على حسابه على فيسبوك، إن هناك من فقد وافتقد للمعاني الإنسانية والجوانب الأخلاقيه.

وأضاف: «لأغراض مفضوحة تعمد البعض تفسير زيارتي لزميلي في الملاعب وصديقي الذي اعتز به كثيرا ، محمد عبد الشافي نجم دفاع الزمالك في المستشفي علي انه نوع من الاعتذار مني له، بل وذهبوا  وفقا لحملات ممنهجه ضدي منذ فترة الي ان هذا الاعتذار غير مقبول».

وتابع لاعب الأهلي: «الحقيقة انني لم اذهب لزميلي لتقديم واجب الاعتذار فأنا لم اخطئ ، ولم اتعمد اصابته بشهادته هو شخصيا ، وإلا ما كان رحب بي ، ولكن كان هدفي من الزيارة من باب إرساء جوانب إنسانية وأخلاقية غائبة عن عقول وقلوب مريضه تغمض اعينها عن المبادرات الإنسانيه والأخلاقية من أجل ابقاء نار الفتنه مشتعلة».

ووجه سليمان رسالة إلى من  قل إنهم يدعون كذبا إنه يتعمد إصابة زملائه في الملاعب، قال فيها: «اذكركم إنني كنت شخصيا ضحية لإصابات خطيرة تعرضت لها في مباريات قمة سابقة ، اتذكر منها اصابتي في مباراة القمة في كأس مصر بعد تدخل عنيف من اللاعب شوقي السعيد الذي خرج يعترف بأنه تعمد ايذائي وغبت عن الملاعب وقتها اكثر من شهر ونصف الشهر».

واستطرد: «كذلك اصابتي بكسر مضاعف في الضلوع خلال مباراة القمة علي كأس السوبر بالإمارات العام 2016 بعد تدخل عنيف من لاعب الزمالك السابق كوفي وغبت عن الملاعب قرابة ثلاثة اشهر ، وفي الحالتين لم اطالب ولم يطالب النادي الاهلي احدا بالاعتذار ، ولم يخرج اعلام النادي يشن حملات ضد لاعبي الزمالك».

وقال لاعب الأهلي ومنتخب مصر إن «الحملات الشخصية ضدي وصلت الي مرحلة غريبة، بل ومضحكه ايضا ، بلغت الي حد اتهامي باللجوء للسحر عن طريق الخاتم الذي ارتديه ، وهو ما تأكد للجميع عندما طالب البعض من حكم مباراة القمة الاخيرة ان اخلع الخاتم ، واندهش الحكم لاني لم اكن ارتدي خاتما من الاساس».

وشدد سليمان على أن «اللعب برجولة وجدية ، لايعني ابدا تعمد ايذاء لاعبي الفرق المنافسه» ، وتابع مختتما بيانه: «اعرفوا الفارق اولا قبل ان تتحدثوا وتتهموا .. وربنا يهديكم».

يذكر أن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قد أعلن رفضه اعتذار وليد سليمان لاعب النادي الأهلي، الذي قدمه مساء الأحد إلى اللاعب محمد عبد الشافي، ظهير أيسر الزمالك، لافتا إلى أنه سيتقدم بشكوى ضد جناح الأهلي إلى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي.

كان اللاعب محمد عبدالشافي قد تعرض لكسر في عظمة الترقوة بعد كرة مشتركة مع وليد سليمان في مبارة القمة الأخير التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة (3-1). وزار سليمان يوم الأحد ظهير الزمالك، حيث أكد له أن لم يتعمد إصابته.

وقال رئيس الزمالك في البيان الذي نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن مجلس إدارة النادي قرر تقديم شكوى ضد اللاعب إلى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي (فيفا) بأسماء اللاعبين الذين اعتدى عليهم اللاعب وتعمد اصابتهم، وأخرهم محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الكروي بنادي الزمالك.

واعتبر مجلس إدارة الزمالك «اعتداء» سليمان على عبد الشافي في مباراة رسمية في الدوري المصري، يحرم الزمالك من جهود  اللاعب لمدة شهرين وهو الظهير الأيسر الأساسي للفريق  رغم حاجة الفريق إليه قبل ارتباطات الفريق لمنافسات مباريات دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *