بعد انتهاء انتخابات الأطباء.. منى مينا تُطالب بمنع أي زج بأموال المعاشات بمغامرات غير مأمونة والسعي لإقرار قانون المسؤولية الطبية

كتبت: ليلى فريد

طالبت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، بمنع أي زج بأموال المعاشات بمغامرات غير مأمونة، والسعي لإقرار قانون المسؤولية الطبية.  

وقالت منى مينا: انتهت بالأمس انتخابات نقابة الأطباء وفق الله بعض الزملاء المرشحين ولم يحالف التوفيق زملاء آخرين، خلينا نقول لكل من وفق في الانتخابات مبروك، ربنا يقويكم، ونقول لكل من لم يوفق إن باب العمل التطوعي واسع ..والعمل لصالح الزملاء والمهنة في أشد الحاجة حاليا لجهود الجميع.

وتابعت: “ليسمح لي الجميع أن أذكرنا بموضوعات أراها مهمة جدا .. وعاجلة وتحتاج جهد عالي من الجميع، صرف أسر شهداء الأطباء لمستحقات الوفاة الإصابية .. حيث أن بعض زملائنا الأطباء إستشهد منذ أكثر من عام ومازالت أسرهم تائهة في دهاليز روتينية عديدة، وبالطبع تحتاج لكل دعم وكل سعي لحصولهم على هذه الحقوق البسيطة”.

وأضافت منى: “متابعة وحل المشاكل المتفاقمة لزملائنا متدربي الزمالة .. سواء مشاكل التدريب أو رفع رسوم الامتحان ..أو عدم وجود فرصة للالتحاق بالزمالة للزملاء من الدفعات السابقة لتحويل التكليف لزمالة”.

وطالبت منى بالحفاظ على أموال صندوق المعاشات بإتحاد المهن الطبية، ومنع أي زج بأموال المعاشات في مغامرات غير مأمونة والعمل على إرساء قواعد شفافة تسهل لكل الزملاء متابعة ومناقشة كل ما يخص التعامل مع أموالنا، حسب قولها.

واختتمت منى مينا مطالبها بـ”السعي لإقرار قانون المسؤولية الطبية لإقرار قاعدة قانونية تضمن محاسبة علمية دقيقة وعادلة لأي طبيب متهم بخطأ طبي حتى نضمن حق كلا من الطبيب والمريض، مرحبا بكل جهد يسعى لحل مشكلة أو كشف خطأ أو تقديم إقتراح لصالح الأطباء والمهنة”.

ومن المقرر أن تعقد النقابة العامة للأطباء، مؤتمرا صحفياً يوم الأحد المقبل؛ للإعلان عن النتائج النهائية لعمليات فرز الأصوات، والفائزين بعضوية مجلس النقابة العامة، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات.

وكنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، أعلنت بدء فرز الأصوات بمقر اللجان الانتخابية تمهيداً للإعلان عن نتيجة الانتخابات. وجرى غلق باب التصويت في تمام الخامسة مساء الجمعة، وذلك طبقا لنص القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *