بعد اليوم الرابع للغزو الروسي.. الأمم المتحدة: عدد اللاجئين الأوكرانيين تجاوز 368 ألفا

وكالات

أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأحد، أن أكثر من 368 ألف شخص فروا من أوكرانيا جراء الغزو الروسي على البلاد، الخميس.

وقالت المفوضية في تغريدة على تويتر، “بات العدد الإجمالي حاليا 368 ألفا ويواصل ارتفاعه”، مضيفة أن العدد الجديد مبني على “بيانات قدّمتها السلطات الوطنية” لكل دولة استقبلت اللاجئين الأوكرانيين.

وعبر عدد كبير من المهاجرين الأوكرانيين إلى بولندا المجاورة التي أحصت سلطاتها نحو 156 ألف شخص وصلوا لأراضيها منذ بدء الغزو الروسي. ووصل اللاجئون بالسيارات والقطارات المزدحمة وحتى سيرا على الأقدام، بحسب وكالة فرانس برس.

وبولندا التي كان ما يقدر بـ 1,5 مليون أوكراني يقيمون على أراضيها قبل الغزو الروسي وعبّرت عن الدعم الراسخ لأوكرانيا، استقبلت غالبية الأوكرانيين الفارين.

وبالإضافة إلى بولندا، ذكرت وكالة فرانس برس أن الفارين من الغزو الروسي توجهوا إلى مولدوفا وهنغاريا وسلوفاكيا ورومانيا وألمانيا.

والخميس، حث فيليبو غراندي، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، جيران أوكرانيا على إبقاء حدودهم مفتوحة أمام الفارين من الحرب وتعهد بدعم الجهود لمساعدة أولئك الذين أجبروا على مغادرة البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *