بعد الشكاوى الأخيرة من جمع تبرعات لتوفير أماكن إقامة.. الأطباء: الصحة وفرت استرحات لأطباء التكليف.. ونتواصل لحل باقي المشكلات

كتب: عبد الرحمن بدر 

قالت نقابة الأطباء إن اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف، أعلنت انتهاء مشكلة توفير سكن لإقامة أطباء التكليف بالوحدات الصحية المكلفين للعمل بها. 

جاء ذلك بعدما أعلنت النقابة في وقت سابق أنها تلقت شكاوى من أطباء بالتكليف يعيشون في شقق يدفعها إيجارها بعض الأهالي عن طريق التبرعات.  

وكانت اللجنة تلقت شكاوى من بعض الأطباء بمحافظات الأقصر وبورسعيد والبحر الأحمر تضرروا فيها من عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم المكلفين بها، وتواصل د. حسين خيري، نقيب الأطباء مع د. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية كما تواصل أعضاء اللجنة النقابية مع مسوؤلي المحافظات لحل تلك المشكلات، وتابعت اللجنة النقابية مع الأطباء أصحاب الشكاوى الذين أكدوا توفير السكن لهم. 

وقالت نقابة الأطباء إنها تشكر مسوؤلي وزارة الصحة حل تلك المشكلات، وتؤكد أن نقابة الأطباء تسعى لنفس أهداف وزارة الصحة نحو توفير بيئة آمنة للعاملين بالقطاع الصحي، لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن المصري، وأن نقابة الأطباء تسعى جاهدة للتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية لتحقيق هذه الأهداف. 

وتابعت: كما تؤكد اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف أن نقابة الأطباء ستتواصل مع د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة لبحث بعض مشكلات أطباء التكليف الواردة للنقابة وعلى رأسها تضرر كثير من الأطباء من التكليف الإجباري على الجهات الخارجية ومنها وحدات التأمين الصحي وعدم مساواتهم بزملاءهم المكلفين بالعمل في الوحدات التابعة لمديريات الصحة. 

وفي وقت سابق أعلنت اللجنة النقابية المشكلة لمتابعة مشكلات أطباء التكليف تلقيها عدة شكاوى من أطباء التكليف خلال الأيام الماضية، وقالت اللجنة في بيان سابق لها، إن الشكاوى تنوعت بين مشكلات خاصة بمعوقات في تسليم العمل أخرى تخص عدم توفير استراحة، لإقامة أطباء التكليف بجهات عملهم. 

وقال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء إنه اجتمع مع الدكتور أحمد السبكي، وتناول معه المعوقات التي تواجه الأطباء المكلفين بالعمل في الوحدات الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وأشار خيري إلى تأكيد السبكي على حرصه واهتمامه ببحث المشكلات وتذليل معوقات العمل وطلب عرض كافة المشكلات الواردة للنقابة وتخص هيئة الرعاية الصحية.  

 وأضاف أنه عرض على السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية مشكلات بعض الأطباء التي وردت إليه بخصوص عدم توفير استراحة لإقامتهم بجهات عملهم، ووضح خيري أن هذه الشكاوى واردة من أطباء التكليف بمحافظتي الأقصر وبورسعيد والمطبق بهما قانون التأمين الصحي الجديد، وأكد نقيب الأطباء أنه سيتابع مع رئيس هيئة الرعاية الصحية حل هذه المشكلات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *