بعد الرئاسة.. إعلان الحداد 3 أيام على وفاة المخلوع مبارك.. والقوات المسلحة تنعيه: ابن من أبنائها

كتب- حسين حسنين

أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة 3 أيام، حدادا على وفاة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن فترة الحداد تبدأ اعتبارا من غدا الأربعاء 26 فبراير ولمدة 3 أيام.

فيما نشر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، نعي الجيش للمخلوع مبارك.

وقال المتحدث: “تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم”.

وأضاف: “تتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة وجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته”.

ونعت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، عصر اليوم الثلاثاء، الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية ظهر اليوم.

وكان التلفزيون الرسمي المصري، قد أعلن اليوم الثلاثاء، عن وفاة المخلوع مبارك عن عمر يناهز 91 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت صفحة الرئاسة: “تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة”.

وأضافت الصفحة: “تتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم، والذي تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

وتنحى المخلوع مبارك عن حكم مصر في 11 فبراير 2011 بعد ثورة شعبية خرجت في 25 يناير من العام نفسه تطالب برحيله عن الحكم.

وفي يناير 2016، أصدرت محكمة النقض، حكما نهائيا وباتا، بتأييد معاقبته ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وذلك لإدانتهم بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وجاء حكم محكمة النقض بتأييد حكم سجن مبارك ونجليه، بعدما انتهت إلى رفض الطعون التي تقدموا بها على الحكم الصادر من محكمة جنايات في شهر مايو الماضي في جولة إعادة المحاكمة، ليصبح بذلك الحكم نهائيا وباتا وغير قابل للطعن عليه مجددا بأي صورة من صور التقاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *