بعد التهديد بالتصعيد.. متظاهرون يغلقون عددًا من الطرق الرئيسية بالعاصمة السودانية الخرطوم

كتب – أحمد سلامة

قال موقع “روسيا اليوم”، الخميس، إن متظاهرين أغلقوا عددًا من الطرقات الرئيسية في العاصمة الخرطوم، على خلفية التوترات الأمنية الأخيرة في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المحتجين قاموا بإغلاق مدخل “كبري المنشية” بواسطة المتاريس والإطارات المشتعلة، فيما شهد ميدان “جاكسون” في قلب العاصمة الخرطوم تظاهرات وإشعال للإطارات، من قبل عدد من المتظاهرين.

وهددت “لجان المقاومة” بالخرطوم، في بيان سابق لها، بـ”عمليات تعبئة وتصعيد في الأيام المقبلة بشكل منظم ومتصاعد وفق تنسيق كامل بين كل أجسام وتنظيمات قوى الثورة، من أجل تقويم المعوج واستكمال كافة استحقاقات الثورة” على حد تعبيرها.

وشهدت ولاية الخرطوم صدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا اقتحام مجلس الوزراء، استخدم فيها الأمن الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابات وسط المتظاهرين وقوات الشرطة.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية السودانية، أن الخطوة جاءت بحسب تقديرات الموقف ومحاولة مجموعة من المتظاهرين اقتحام مجلس الوزراء.

وأعرب والي الخرطوم، أيمن خالد، في بيان صدر عنه، الثلاثاء الماضي، عن أسفه للأحداث التي شهدتها مواكب “جرد الحساب”، وأدت إلى صدامات نتجت عنها إصابات بين صفوف المتظاهرين والشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *