بعد التعادل مع توتنهام.. مدرب ليفربول يرفض «الجنازة»: تعرضت لما هو أسوأ بكثير

طالب المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في تصريحات للصحفيين،، بالتوقف عن التصرف مع تعادل فريقه مع توتنهام، السبت، وكأنها “جنازة”، مشددا على النظر إلى “ما هو إيجابي”. 

ورغم خسارة ليفربول نقطتين ثمينتين في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بعد تعادله مع توتنهام بهدف لكل منهما، السبت، يحاول كلوب أن يظل متفائلا، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية. 

وأنهت النتيجة سلسلة انتصارات ليفربول، التي استمرت 12 مباراة متتالية على ملعبه “أنفيلد”، وقد يتأخر ليفربول بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي، إذا فاز فريق المدرب بيب جوارديولا على نيوكاسل يونايتد، الأحد.

وقال كلوب: “أولا وقبل كل شيء، يجب أن نتوقف عن التصرف وكأنها جنازة ، فقد حدثت في حياتي أشياء أسوأ بكثير”. 

واعتبر كلوب الخروج بنقطة إثر التعادل مع توتنهام، أفضل من الهزيمة، حيث بدأ المنافس التسجيل في النصف الثاني من المباراة، قبل أن يتمكن الكولومبي لويس دياس من إحراز التعادل. 

وقال كلوب: “من 1-0 إلى التعادل، أمر أفضل بشكل كبير، لكنه لم يكن بالضبط ما نريده”. 

وشدد أن على فريقه التعامل مع الأمر الواقع. 

وحاول كلوب أن يظل متفائلا عندما قال: “نحن الآن في صدارة الجدول. ما أفضله، هو أن نخسر نحن ومنافسنا على اللقب، مانشستر سيتي، جميع المباريات المتبقية لدينا ونبقى في الصدارة”. 

لكن كلوب استطرد قائلا: “نعلم جميعا أن الأمر لن يكون على هذا النحو”. 

وتعرضت آمال ليفربول للتتويج بلقب “البريميرليج” لضربة قاصمة، السبت، بالتعادل مع توتنهام 1-1 في الجولة الـ35، مما قلص حظوظ الريدز في استعادة اللقب الغائب منذ عام 2020، والذي اقترب أكثر من حامل اللقب، مانشستر سيتي.

وبات في رصيد ليفربول 83 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن سيتي، الذي سيستعيدها في حال فوزه أو حتى تعادله مع ضيفه نيوكاسل، الأحد.

ويعتمد ليفربول، الذي ما زال يطارد رباعية تاريخية، على منافسه سيتي على اللقب، ليخسر إحدى مبارياته الأربع الأخيرة ويفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز.

ومع ذلك، شدد كلوب، على ان الأهم لدى فريقه، هو التركيز على مباراته القادمة ضد أستون فيلا الثلاثاء المقبل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *