بعد الإفراج عن 35 من المحبوسين احتياطيًا.. الحركة المدنية: ندعو الجهات المعنية مواصلة هذا النهج وإطلاق سراح كل سجناء الرأي سجناء الرأي 

البيان: الحركة تُعيد التذكير بموقفها المعلن في ٤ يوليو الماضي والرافض لدعوة الإخوان للمشاركة في الحوار الوطني  

حريصون على بذل الجهود الممكنة لإنجاح الحوار ونطالب باستكمال تهيئة الظروف التي ستمنحه المصداقية وتصل به للإصلاح المنشود  

كتبت: ليلى فريد  

أعلن أعضاء لجنة العفو الرئاسي، إتمام الإفراج عن ٣٥ من المحبوسين احتياطيًا الثلاثاء. 

بدورها قالت الحركة المدنية الديمقراطية إنها تعرب عن ترحيبها بالقرارات التي أصدرتها النيابة العامة، مؤخرًا، وتم بمقتضاها إخلاء سبيل ٣٤ من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة. ودعت الحركة في بيان لها، الجهات المعنية لمواصلة هذا النهج، وإطلاق سراح كل المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء أو ينخرطوا في جماعات الإرهاب والعنف.  

وتابعت: “في نفس الاتجاه تعيد الحركة التذكير بموقفها المعلن في ٤ يوليو ٢٠٢٢ والرافض لدعوة جماعة الإخوان للمشاركة في الحوار الوطني، كما تجدد الحركة مطالبتها لرئيس الجمهورية بمواصلة إصدار قرارات بالعفو عن مجموعة من السجناء السياسيين تقدمت بأسمائهم وصدرت بحقهم أحكام من محاكم أمن دولة عليا طوارئ، أسوة بآخرين تم الإفراج عنهم منذ أن أطلق رئيس الجمهورية دعوة الحوار الوطني قبل نحو عام”. 

 واختتمت الحركة أنها “تجدد حرصها على بذل كل الجهود الممكنة من أجل إنجاح الحوار الوطني، وتطالب باستكمال تهيئة الظروف المناسبة التي ستمنحه المصداقية، وتصل به إلى الإصلاح السياسي المنشود”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *