بعد اختطاف شاب قرب مركز الشرطة وقتله: جريمة جديدة بدشنا ضحيتها شاب وطفل.. وأهالي يستغيثون بالسيسي ووزير الداخلية (تفاصيل) 

شهود عيان: إطلاق النيران استمر ليومين متواصلين قبل سقوط الضحايا.. والظاهرت تفشت خلال السنوات الأخيرة  

كتب: مصطفى عمران  

شهدت قرية السمطا بمركز دشنا بمحافظة قنا جريمة قتل جديدة، حيث قتل شاب وطفل في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين، وسط شكاوى مستمرة من انتشار الأسلحة النارية خلال السنوات الأخيرة. 

وجاءت الواقعة بعد أسابيع من اكتشاف جثة شاب من نفس القرية وجد بمحافظة سوهاج عقب شهور من اختطافه من قرب مركز شرطة دشنا. 

بدورهم وجه مواطنون بالقرية استغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، للمطالبة بوضع حد للانتشار الكبير للأسلحة النارية بالقرية، مؤكدين أن الظاهرة تفشت القرية خلال السنوات الأخيرة، وأن إطلاق النار بالقرية يجري بشكل يومي، وأن كثير من الأبرياء سقطوا نتيجة الإطلاق العشوائي للطلقات النارية. 

وقال شهود عيان لـ(درب) إن إطلاق النيران بالقرية استمر بكثافة ليومين متواصلين قبل سقوط شاب وطفل، ولفتوا أن الإطلاق العشوائي للنيران تسبب في توقف قطارات السكة الحديد في وقت سابق، وأنه أحيانًا يتسبب في وقف سير المواصلات بالخط السريع، ومنع الموظفين والطلاب من الذهاب إلى عملهم ومدارسهم.  

اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من النجدة بمقتل اثنين بطلق ناري في مشاجرة مسلحة، بقرية السمطا. 

وبعد الفحص تبين مقتل “دياب.ع.إ، يبلغ من العمر 30 عامًا، و”معروف.ا”، 10 أعوام، بطلق ناري في قرية السمطا، وتقرر نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى فاو، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *