بعد إصابات كورونا بالنادي المصري.. منى مينا تُجدد المطالبة بالحرص على الإجراءات الوقائية: أشعر بقلق لتعامل البعض على أن الفيروس انتهى

عبد الرحمن بدر

جددت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، المطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خاصة بعد إصابات النادي المصري.

وقالت منى مينا، اليوم الثلاثاء: “يا ريت الناس تصحصح وتاخد بالها بقى.. أنا قلقانة جدا إن أغلب الناس البسيطة اللي بأتعامل معاهم (الخضري- الكهربائي) بيقولوا ببساطة كورونا خلصت”.

وأضافت: “بيتعاملوا بدون أي إجراءات احترازية … اعتقد محتاجين حملة إعلامية لتشديد الإجراءات ومحتاجين نرجع نقفل الحاجات الغير ضرورية”.

يذكر أنه ارتفعت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي إلى 23 حالة.

وتلقى مسؤولو المصري إخطارا، أمس، من اللجنة الطبية بالاتحاد المحلي لكرة القدم، يؤكد ظهور 7 حالات كورونا أخرى داخل الفريق وأجهزته المعاونة، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين 23.

جاء ذلك بعدما خضع 15 لاعبًا لمسحة إضافية، وذلك ضمن المسحات التى أجريت لهم ولعدد إضافي من اللاعبين معظمهم من الناشئين، فى محاولة للحاق بمباراة حرس الحدود اليوم.

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، أعلنت في وقت سابق تأجيل مباراة المصري وحرس الحدود، التي كانت مقررة اليوم الاثنين، بسبب وجود 16 حالة مصابة بكورونا ضمن صفوف الفريق البورسعيدي.

واشترطت اللجنة الخماسية إلغاء المباريات إذا أصيب 10 لاعبين من المقيدين رسميا في قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد، على أن تكون الحالات معتمدة رسميا من اللجنة الطبية.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 174 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 26 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة في بيان الاثنين، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 95666 حالة من ضمنهم 53779 حالة تم شفاؤها، و 5035 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 1101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 53779 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *