بعد أيام من زيادة أسعار سلع.. المصيلحي: وقف استخراج بدل الفاقد والتالف لبطاقات التموين “لحين ضبط القواعد”

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم وقف استخراج بدل الفاقد والتالف لبطاقات التموين، لحين ضبط القواعد خلال فترة من 6 أسابيع إلى شهر من الآن.

وأضاف وزير التموين، في تصريحات خاصة لبرنامج “على مسئوليتي”: “أن الأمور العادية في التفاعل مع بطاقات التموين مستمرة بعد حين ضبط القواعد الخاصة بالتموين. وتحدث المصيلحي عن “الفئات الأكثر احتياجا للدعم، قائلا “من لا يستحق الدعم لا نخاف منه ونقول له لا تستحق”.

وكشف الدكتور على المصيلحي أنه يتم التعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية من أجل أن يكون لدينا خريطة كاملة لكي يصل الدعم لمن يستحقه، كما أننا نسعى لأن يكون لدينا عمل متميز يعبر عن احتياجات الجميع.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان المصيلحي ارتفاع سعر السكر على بطاقة التموين ليصبح بسعر 10.5 جنيه بدلا من 8.5 جنيه بزيادة 2 جنيه اعتبارا من أول يناير الجاري. وكانت الوزارة قد رفعت أسعار 5 سلع على البطاقة التموينية من أول يناير المقبل من بينها العدس والجبنة والمكرونة والمسلي ومسحوق الغسيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير التموين الأربعاء الماضي استعرض فيه ما اعتبره حصاد عام من الإنجازات، أبرزها مراكز الخدمة، إنشاء الصوامع، مناطق لوجيستية، مخزون استراتيجي، تطوير المصانع، بطاقات التموين وغيرها من ملفات الوزارة.

واكد وزير التموين أهمية قرار رفع سعر سلعة السكر بعد ارتفاع سعره عالميا، ولضمان استمرارية الإنتاج وتوفيره على بطاقات التموين، مؤكدا أن كيس السكر سوف يكتب عليه السعر الجديد وهو 10.50.

وأضاف أن سعر السكر في السوق الخارجي يصل إلى 13 جنيها. وقال الوزير إن قرار رفع أسعار زيت التموين الذي اتخذته الوزارة الشهر الماضي يصب في مصلحة المواطن.

وقال خلال المؤتمر الصحفي” لو متخذناش قرار برفع أسعار الزيت التمويني، لا كنا هنلاقي في التموين ولا حتى في السوق، لان ما ينفعش يكون سعر زيت الخليط ب٢٥ جنيها في السوق، ووزارة التموين تطرحه بـ ٢١ جنيها”.

وأكد وزير التموين أن قراره برفع زيت التموين يأتي في صالح المواطن البسيط، ورفع سعره أدى إلى توازن أسعار الزيت واستقراره في الأسواق الحرة مشددا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *