بعد أكثر من الف يوم حبس.. أول صور للمحامي عمرو إمام على الاسفلت.. وشقيقه واصدقاؤه: مبروووك حصل.. آل إمام تجتمع من جديد

نشر ياسر إمام شقيق المحامي عمرو امام أول صورة له بعد إطلاق سراحه قائلا أل إمام تجتمع من جديد، كما نشر زملاء وأصدقاء عمرو صورا أخرى خلال استقبالهم لهم بعد تنفيذ قرار إخلاء سبيله ضمن 6 من المحبوسين احتياطيا وكتبت الناشطة أسماء علي على الصور “حصل على الأسفلت .. مبرروك ” .


وكان عمرو إمام قد أكمل قبل أيام أكثر من الف يوم في الحبس الاحتياطي ونشرت حملته عدة نداءات تطالب بإخلاء سبيله بعد تدويره على أكثر من قضية

وقال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي إنه تم اخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيا بينهم ؛ كل من مهاب يسري الابراشي وبسام جلال السيد والمحامي عمرو امام والصحفي عبد الناصر سلامة والسفير حى زكريا عثمان نجم وممتاز فتحي عبد الوهاب قاسم.. وتابع أن دفعات اخري قريبا.


وقال أحمد فوزي المحامي لدرب أن القرار تم إبلاغه لشقيق عمرو إمام وأنه والمحامي محمد عيسى الصروي في الطريق لاستقباله بعد إخلاء سبيله .


وتابع فوزي، اتمنى أيضا خروج زياد العليمي و هشام فؤاد و علاء عبد الفتاح وأحمد دومة و محمد الباقر ومحمد القصاص وهيثم محمدين وغيرهم و ربنا يعوضهم ويعوض أهاليهم على اللي شافوه، موجها الشكر لكل شخص وجهة بتحاول تخلص ملف المحبوسين و المحكوم عليهم.

وكان أعضاء بلجنة العفو قد أعلنوا عن قائمة إخلاءات تضم 60 شخصا من المحبوسين احتياطيا قبل عيد الأضحى، وشملت القائمة 12 من عمال مصر للتأمين وعمال النقل العام والصحفي سليم صفي الدين.


وقال العوضي، إن القائمة ليست نهائية، مضيفًا: مازلنا في انتظار 13 شخصًا آخرين، يأتي ذلك وسط مطالبات بتصفية ملف المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

وفي وقت سابق قالت أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية، إنه ليس من المفترض أو المتفق عليه أن يبدأ الحوار الوطني قبل الإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي.


وتابعت الحركة في بيان لها: ننوه هنا إلى رفضنا وإدانتنا لاستمرار حملات القبض على معارضين في الأيام الأخيرة بسبب التعبير سلميًا عن آرائهم، كما نرفض الاستمرار في التحفظ على أموال البعض منهم حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *