بعد أشهر من “ستصدر خلال أيام”.. “الأعلى للإعلام”: ننتظر إصدار لائحة قانون “تنظيم الصحافة” قريبا

كشف جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللائحة التنفيذية لقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ستصدر قريبا.

وقال شوقي، إن أن المجلس أرسل ملاحظاته على اللائحة إلى مجلس الوزراء، لافتا إلى أنه من المقرر أن تصدر الحكومة اللائحة التنفيذية للقانون قريبًا، بحسب ما نقل موقع “مصراوي.

وكان “الأعلى للإعلام” قد طالب في نهاية أغسطس من العام الماضي بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة، والتى تعُطل تطبيق الكثير من مواد القانون.

وصرح مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في 11 سبتمبر من العام الماضي، أن المجلس تلقى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة والإعلام من مجلس الوزراء، وأعد ملاحظاته عليها على أن يتم إرسالها خلال يومين لمجلس الوزراء مرة أخرى.

وقال مكرم إن التوصيات تمثلت فى ملاحظات على مدة الترخيص للمواقع الإلكترونية والصحف والقنوات، إذ تضمنت اللائحة أن يُشكّل المجلس لجنتين للتراخيص؛ إحداهما للصحف، والثانية للقنوات والمواقع، وألزمته بالانتهاء من فحص التراخيص فى مدة لا تزيد على أسبوعين، لكن المجلس يرى أن هذه المدة غير كافية ولا بد من ألّا تقل عن شهر حتى يتم فحص أى طلب بعناية واستيفاء جميع أوراقه ومستنداته، لافتًا إلى أن جميع أعضاء “الأعلى للإعلام” يرحبون بباقى المواد التى وردت باللائحة التنفيذية.

ويشار إلى أنه كان من المقرر أن تصدر اللائحة التنفيذية لقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام خلال سبتمبر، بحسب تصريحات أدلى بها محمد العمرى، وكيل المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *