بعد أسبوعين من التظاهرات.. “طوارئ المفوضية”: رصدنا القبض على 73 شخصا بسبب “دعم فلسطين”.. واستمرار حبس العشرات 

كتب- درب 

قالت غرفة طوارئ المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنها رصدت خلال الأسبوعين الماضيين، القبض على 73 شخصا من مظاهرات دعم فلسطين بالقاهرة والإسكندرية والمحافظات. 

وبحسب رصد الغرفة، تم إطلاق سراح 13 شخصا ممن تم القبض عليهم خلال المظاهرات بدون تحرير محاضر ضدهم أو إدراجهم على ذمة قضايا. 

أيضا رصدت الغرفة قرارات بحبس 53 شخصا منهم على ذمة قضايا، 14 منهم من محافظة الإسكندرية على ذمة القضية رقم 2469 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا، وهم المجموعة المقبوض عليها من الإسكندرية. 

فيما جرى التحقيق وحبس باقي المتهمين على ذمة أكثر من قضية، بينها القضية رقم 2486 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة، باتهامات الانضمام لجماعة إرهابية، الاشتراك في تجمهر، ارتكاب عمل إرهابي باستخدام العنف للترويع بغرض الاخلال بالنظام العام، استعمال القوة والعنف لحمل موظف عام على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته، تخريب عمدا أملاك عامة تنفيذا لغرض إرهابي، اتلاف أملاك منقولة وثابتة وجعلها غير صالحة للاستعمال ترتب على ذلك ضرر مادي يزيد عن 50 جنيه. 

فيما لازال، بحسب رصد غرفة الطوارئ، 7 أشخاص ممن تم القبض عليهم ورصدتهم الغرفة، قيد الاختفاء دون التواصل مع أي من ذويهم أو محاميهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *