بعد أزمة الأمطار.. مقترح برلماني بتشكيل لجنة لرفع كفاءة الطرق والكباري الجديدة والقديمة

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والنقل والتنمية المحلية، بشأن تشكيل لجنة لرفع كفاءة الطرق والكباري الجديدة والقديمة لاحتمال الأمطار.

وقالت النائبة، إن الفترة الأخيرة، أثبتت عدم جاهزية الطرق سواء القديمة أو الجديدة لتحمل الأمطار، وعدم الاهتمام في تصميماتها بالمواصفات القياسية، مضيفة: أي نسبة أمطار تسقط على الدولة نجد أزمة بجميع الطرق حتى الجديدة منها ولا يوجد منافذ لتسريب مياه الأمطار.

وأشارت إلى أن تراكم مياه الأمطار على الطرق يؤدي إلى كوارث وحوادث كما يقلل العمر الافتراضي لصلاحية الطريق، مؤكدة أن الأزمة الحقيقية في أن الطرق الجديدة التي تشيدها الدولة بشكل مكثف لا يراعى فيها احتمال الأمطار أو إنشاء منافذ لتسريب المياه، مما يتطلب معه محاسبة المقصرين في هذا الأمر خاصة وأنه ينافي المعايير القياسية أو حتى البدائية التي يتم الاهتمام بها أثناء تصميم وإنشاء الطرق والكباري.

وأضافت فهيم: “بما أن فصل الشتاء قد قارب على الانتهاء، فيجب تكثيف دور أجهزة الدولة في تطوير وصيانة الطرق لجعلها تحتمل الأمطار والمياه وتطويرها بالشكل الذي لا يجعل كثرة الأمطار أزمة تعرقل السير.

واقترحت عضو البرلمان تشكيل لجنة من وزارات النقل والتنمية المحلية والإسكان لرفع كفاءة الطرق والكباري الجديدة والقديمة لاحتمال الأمطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *