بعدما سلم نفسه..النقض تؤيد حبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سب الخطيب

صحف

قضت محكمة النقض، السبت، رفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك ، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وسلم منصور، في وقت سابق من يوم السبت، نفسه إلى التنفيذ لنيابة النقض أمن محكمة النقض قبل نظر أولى جلسات 3 طعون لـ مرتضى منصور، على حكم حبسه في إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والسابق الحكم في أحدها بالحبس حضوريا لمدة شهر وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

وكانت نيابة النقض قد تقدمت بمذكرة برأيها، حيث أوصت برفض الطعن المقدم من قبل رئيس الزمالك، وطالبت بتنفيذ القرار الصادر ضده بحبسه لمدة شهر.

وتعود تفاصيل القضية عندما أصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، في شهر أغسطس الماضي 2022، قرارها الذي يفيد بـ تعديل حكم الحبس الصادر ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لمدة شهر واجب النفاذ، بدلًا من السجن لمدة عام وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وذلك على خلفية اتهامه بـ سب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *