بعثة الأهلي تغادر إلى الإمارات لخوض منافسات كأس العالم للأندية (صور وفيديو)

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القاهرة متوجهة إلى الإمارات، استعدادًا لخوض منافسات كأس العالم للأندية. 

ويخوض الأهلي أولى مواجهاته في كأس العالم للأندية يوم ٥ فبراير أمام إف سي مونتيري بطل المكسيك في إطار مباريات الدور التمهيدي للبطولة.

وانضم أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، إلى بعثة الفريق الأول المتجهة إلى الإمارات. وكان ديانج قد  وصل إلى القاهرة صباح الاثنين قادمًا من الكاميرون، عقب انتهاء مشوار منتخب مالي في كأس الأمم الإفريقية 2022 المقامة حاليًّا بالكاميرون.

وتخضع بعثة الأهلي، برئاسة المهندس خالد مرتجي، لمسحة طبية جديدة فور وصولها مطار أبو ظبي مساء يوم الاثنين، بحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي. 

اضغط هنا

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، أن البعثة بالكامل سوف تخضع لتلك المسحة الطبية ضمن الإجراءات التنسيقية من اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم للأندية.

يذكر أن مباراة الافتتاح من بطولة كأس العالم للأندية سوف تقام يوم 3 فبراير، بمواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي، وسيلتقي الفائز من الفريقين مع الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بدولة الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، إلى جانب الأهلي، كل من:


الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل قارة أوقيانوسيا، ومونتيرى المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف عن منطقة أمريكا الشمالية والهلال السعودي، بطل آسيا، وبالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

اضغط هنا

وسبق للأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، و2020.

وحقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.

ويخوض الأهلي المسابقة من دون نجومه الدوليين المصريين إذ يصادف موعد مونديال الأندية مع اقامة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون من 9 يناير حتّى 6 فبراير المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *