بسبب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.. رئيس وزراء إسرائيل الأسبق: نتنياهو يذهب بإسرائيل إلى الفوضى

وكالات

قال يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، اليوم الأربعاء، إنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيذهب بإسرائيل إلى الفوضى.
ونشر لابيد تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، اليوم الأربعاء، قال فيها إن بنيامين نتنياهو سيذهب بإسرائيل إلى الفوضى، وأن تلك الفوضى قد صنعها وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير.
وأضاف أن نتنياهو قد صنع الفوضى حينما سمح لإيتمار بن غفير أحد وزرائه أن يصنع تلك الفوضى في إسرائيل، كونه قد فقد السيطرة على الوضع في البلاد.
وجاء تعليق لابيد بعد اندلاع مظاهرة ضخمة شارك فيها الآلاف في تل أبيب، احتجاجا على محاولات الحكومة تعديل النظام القضائي، فيما يمثل استمرارا للمظاهرات المتواصلة منذ أسابيع.
واندلعت في شوارع رئيسية بمدينة تل أبيب مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية، وآلاف من المتظاهرين، وقد استخدمت الشرطة قنابل الصوت والدخان لتفريق مجموعة من المتظاهرين الذين أغلقوا شارع أيالون الرئيسي في المدينة.
وقالت شرطة الاحتلال، في بيان، إنها اعتقلت أكثر من عشرين متظاهرًا حتى اللحظة.. فيما وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير المتظاهرين بالفوضويين، وطالب الشرطة بمنعهم من إغلاق محاور الطرق الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *